العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

Minimum charge

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - minimum charge

بقلم صلاح منتصر

إتفقت مجموعة من الصديقات على اللقاء فى كافيتريا فندق يطل على نيل المعادى، ذكرت إحداهن أنه يتميز من شكله الخارجى بالهدوء. كانت قاعة الكافيتريا خالية وقد فرحت الصديقات اللاتى جئن لتجديد ذكريات سنوات الدراسة التى جمعتهن. وما إن جاء «الجرسون» حتى توالت طلباتهن . طلبت الأولى شايا وطلبت الثانية نوعا من المياه الغازية وقبل ان تفتح الثالثة فمها قال الجرسون بأدب بالغ: أنا آسف أن أقول لكم إن هناك minimum charge (حد أدنى) للطلب الواحد ٨٠ جنيها. سألت إحداهن : يعنى إيه؟ قال الرجل بأدب : والله يافندم التعليمات إن حساب فنجان الشاى حيكون ٨٠ جنيها. قالت أخرى : الحقيقة دى حاجة غريبة يعنى أنا شايفه مفيش حد فى القاعة غير الترابيزة اللى هناك فى الركن وكل اللى عليها «زبونين» ..فين مدير المكان ؟ 

وجاء المدير وبنفس الادب راح يؤكد للصديقات أن هذه هى تعليمات وزارة السياحة وأن الوزارة تدقق فى الإلتزام بهذه التعليمات، لدرجة أن الإثنين الموجودين فى القاعة ويعتقدن أنهما من الزبائن هما من موظفى السياحة ويراقبان التزامنا بالتعليمات وإلا تم تغريمنا! وأمام الموقف الإضطرارى قامت كل منهن بطلب أشياء لا تريدها تعويضا لمبلغ الـ٨٠ جنيها التى ستدفعه كل منهن إلى جانب الخدمة . 

السؤال المطروح : هل هذا كلام سليم ؟ إلزام من يدخل كافيتريا بدفع ٨٠ جنيها بالاضافة إلى نسبة الخدمة فى مقابل فنجان قهوة أو كوب شاى وأن يكون ذلك بتعليمات من وزارة السياحة ؟ الوزارة المفروض أنها فى حكومة تشجع على تخفيض الأسعار تلزم المكان بهذا السعر المرتفع فى بلد نعرف جميعا ظروفه، وحتى لو فيه قادرون فلماذا يتم إشعار المواطن غير القادربفقره وفى مكان مفروض أنه للجميع؟ النتيجة العملية أن الصديقات فعلنها مرة ولكن لن يكررنها لأنه حرام بالفعل دفع المبلغ المطلوب فمن خسر ؟ 

الغريب أن المسئول فى الفندق اشتكى من هذه التعليمات التى أعلن اضطراره لتنفيذها وإلا جرت عقوبته ، ومع ذلك مازال النظام المهين لإمكانات المصرى المادية فى بلده سارية بأمر السياحة ! 

GMT 05:00 2017 الأحد ,23 تموز / يوليو

الثورة الحقيقية

GMT 05:20 2017 السبت ,22 تموز / يوليو

من مفكرة الأسبوع

GMT 05:20 2017 السبت ,22 تموز / يوليو

من مفكرة الأسبوع

GMT 07:39 2017 الثلاثاء ,18 تموز / يوليو

الضبعة والجيل الرابع
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - minimum charge   مصر اليوم - minimum charge



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon