قالوا للإخوانى احلف!

  مصر اليوم -

قالوا للإخوانى احلف

سليمان جودة

ماذا بالضبط قدم الإخوان للأمريكان، فى أثناء وجود «مرسى» فى الحكم؟!.. وهل إلى هذا الحد كان «إخلاص» الجماعة الإخوانية للبيت الأبيض، لا لمصر، طوال العام الذى كان فيه البلد تحت الاحتلال الإخوانى؟ ذلك أنك عندما تقرأ فى صحف الأمس أن جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، قد امتلك من الوقاحة ما يجعله يتصل بوزير خارجيتنا، نبيل فهمى، ثم يبدى قلقه من قرار الحكومة باعتبار «الجماعة» تنظيماً إرهابياً، فلا تملك إلا أن تتساءل فى حيرة عن سر هذا الاهتمام الأمريكى بجماعة لا تتوقف عن ممارسة الإرهاب! فوزير الخارجية الأمريكى يشعر بالقلق العميق، بسبب القرار، ومن الممكن ألا يكون قد نام الليل، عندما سمع بالإجراء الذى اتخذته الحكومة المصرية، متأخرة، وكانت وهى تتخذه تستجيب لضغوط شعبية هائلة تتهمها بالتكاسل والتباطؤ! وما كاد قرار تصنيف «الجماعة» على أنها تنظيم إرهابى يصدر، يوم الأربعاء الماضى، حتى كانت «جين ساكى»، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، تحتج هى الأخرى، ولم تكن فى احتجاجها أقل وقاحة من وزيرها! ولم تشأ المدعوة «ساكى» أن تتوقف عند هذا الحد، وإنما راحت تستخف بعقولنا، وتقول إن الإخوان أدانوا حادث المنصورة الإرهابى!!.. يا سلام.. وكأن الإدانة دليل براءة! إن كلاماً كهذا يدل على أن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مع وزيرها مع رئيسها فى البيت الأبيض قد تجردوا جميعاً من أى ضمير إنسانى، وليس أدل على ذلك إلا أنهم يعتبرون إدانة «الجماعة» لمجزرة المنصورة دليل براءة لها! ولو أن الضمير الإنسانى الذى تجردوا منه هناك قد استيقظ لديهم، ولو للحظة، فسوف يكتشفون أن هذا هو دأب الإخوان طول الوقت، وأنهم منذ ثورة 30 يونيو، التى تركتهم عرايا أمام المصريين والعالم، لا يتركون فرصة يتم فيها ارتكاب عنف على أيدى أتباعهم، إلا ويخرجون علينا، على الفور، بإدانة ما حدث، وهى كما ترى مسألة سهلة للغاية، وربما يكون أقرب الأمثال الشعبية تعبيراً عن هذا الوضع عندنا، هو المثل الذى يقول: قالوا للحرامى احلف.. قال جاء لك الفرج! وقد يكون السفير مخلص قطب، مساعد وزير الخارجية الأسبق، هو أكثر الذين توقفوا بيننا، صدقاً، أمام هذا المنطق الأمريكى المنحرف! ففى أعقاب إحالة «المعزول» مع عدد من أعضاء جماعته وعشيرته إلى المحاكمة، بتهمة التخابر، سارع وزير الدفاع الأمريكى إلى الاتصال بالفريق أول عبدالفتاح السيسى، مستفسراً، وهو الشىء الذى اعتبره السفير «قطب» مثيراً لألف علامة استفهام، لأن الأمريكان لم يعودوا يهتمون بمحاكمة شخص فى القاهرة إلا إذا كان هذا الشخص إخوانيا! وقد استخلص السفير مما يجرى من جانب الأمريكان تجاه الإخوان عدة دروس من المهم أن نعيها جيداً.. فمنها، مثلاً، أن الإدارة الأمريكية لا تنسى الذين «تعاونوا» معها، وأن اهتمامها بالمتعاونين معها، هكذا، إنما هو تشجيع ضمنى لأنصارهم على مواصلة أعمال العنف، ومنها كذلك أن القلق الأمريكى الوهمى، الذى لا يتوقف مسؤولون أمريكيون عن إبدائه من شأنه أن يلحق الأذى بالسياحة عندنا عالمياً! والحقيقة أن هذا كله على بعضه يكشف عن أن هذه الإدارة الأمريكية، إنما هى عدو للمصريين، فى ثوب صديق، أو بمعنى أدق فى ثوب «حليف» كما يحبون أن يصفوا طبيعة العلاقة بيننا وبينهم. نقلاً عن "المصري اليوم"

GMT 02:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أخبار صحيحة وافتتاحيات اسرائيلية

GMT 02:06 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيزنس الدم أهم من عائد التسوية السياسية

GMT 02:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

العنف ضد المرأة!

GMT 02:01 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

من مفكرة الأسبوع

GMT 01:59 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة متكررة

GMT 01:02 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 02:01 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديمقراطية تزويج الأطفال

GMT 01:55 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

هل قررنا أن ننتحر جماعياً؟

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قالوا للإخوانى احلف قالوا للإخوانى احلف



خلال خضوعها لجلسة تصوير لمجلة Billboard

سيلينا غوميز تبدو مثيرة في سترة سوداء مكشوفة الصدر

واشنطن ـ رولا عيسى
يعتبر عام 2017 للنجمة الشهيرة سيلينا غوميز، عاما حافلا بالكثير من الأحداث، بداية من طرح فيديو أغنيتها الجديدة wolves التي تخطت أكثر من 58 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب، وتصنيفها واحدة من أكثر المشاهير متابعة من الجماهير على إينستاغرام، إلى انفصالها عن حبيبها مغني الراب "ويكند"، وانتشار الشائعات حول رجوعها إلى حبيبها السابق جاستن بيبر، وقد انهت عامها بحصولها على لقب "إمرأة العام 2017" من قبل مجلة "Billboard" العالمية. وبعد حصولها اللقب الشهر الماضي، خضعت المغنية البالغة من العمر 25 عاما لجلسة تصوير خاصة بمجلة Billboard، حيث ظهرت مرتدية بدلة سوداء مثيرة، مع سترة مكشوفة الصدر، ولمسات من احمر الشفاة الداكن ومكياج العيون الدخاني، إضافة إلى شعرها الأسود الذي تركته منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. وستنضم سيلينا إلى النجمات "مادونا"، "ليدي غاغا"، "تايلور سويفت" و"بيونسيه"، الاتي حصلوا على اللقب من قبل. وقال جون أماتو، رئيس مجلة "Billboard" :

GMT 02:43 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار
  مصر اليوم - دعاء زكي تصمِّم إكسسوار بالحجر الكريم لكل الأعمار

GMT 08:32 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد
  مصر اليوم - منتجع ميرلو لعاشقي رياضات التزحلق على الجليد

GMT 06:20 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل
  مصر اليوم - استطلاع رأي يُوضِّح أنّ نصف الألمان لا يريدون ميركل

GMT 03:30 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية
  مصر اليوم - نشرت أماكن فارغة في صفحاتها الافتتاحية

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 01:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف سيدة وزوجها في القاهرة ينصبان على الضحايا بصور جنسية

GMT 11:48 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تعترف لزوجها بخيانتها وتتحداه أن يثبت ذلك

GMT 10:40 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على عصابة تنصب على المواطنين بحجة بيع الأثار في القاهرة

GMT 02:11 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤول في مطار القاهرة يتحرش جنسيًا بعاملة نظافة

GMT 11:49 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع منتخب مصر في التصنيف الشهري لـ"فيفا" مركزًا

GMT 14:35 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل "هدية" الحكومة للمواطن عبر نظام "التموين الجديد"

GMT 03:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"منى" فصلت رأس زوجها عن جسده بعدما خدع شقيقتها المراهقة

GMT 23:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ضابط إسرائيلي يكشف عن فيديو نادر لحظة اغتيال السادات

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon