قمة حاسمة فى الكويت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قمة حاسمة فى الكويت

مكرم محمد أحمد

لو ان القمة العربية، التي سوف تنعقد في أواخر مارس الجاري في الكويت، نجحت في توحيد رؤية العرب لمخاطر الارهاب الذي يدق ابوابهم بعنف بالغ،  وتمكنت من موقف واضح حاسم يلزم كل الدول العربية نبذ جماعات الارهاب، وعدم اعطائها ملاذا امنا، والامتناع عن تقديم أي عون مادي أو معنوي لها،فسوف تدخل قمة الكويت التاريخ باعتبارها واحدة من اهم القمم العربية واكثرها تأثيرا علي مستقبل عالمنا العربي وارتباطا بمصالح الشعوب العربية التي تتوق إلي الخلاص من كابوس الارهاب الذي يجثم علي قلبها ويعطل مسيرتها بعد ان انتشرت بؤره في كل أرجاء العالم العربي، في اليمن وجنوب الجزيرة وشرق المتوسط، وعلي امتداد البحر الاحمر وصولا إلي سيناء شرقا، وبامتداد المتوسط شمالا وصولا إلي المغرب،حيث تتمركز تنظيمات القاعدة السرية في هذه المواقع تنهش امن العالم العربي واستقراره!. وأظن انه لا بديل اخر أمام قمة الكويت، ونحن نري كيف تمكنت جماعات الارهاب بما في ذلك الاخوان المسلمين من تبديد امن العراق وسوريا!، وكيف تواصل حربها المجنونة علي مصر، وتنشر تنظيماتها السرية وخلاياها النائمة في كل بلد عربي،ترتدي مسوح الاسلام زورا، وتسرق عقول شبابنا وتوظفه ضد مصالح بلاده بعد ان تحكمه بالسمع والطاعة!. ولا أظن ان المطلوب من قمة الكويت أن تغلق ابواب المصالحة مع اي دولة أو جماعة أو حزب يحترم ضرورات الامن العربي وشروطه، لان الهدف الصحيح من قمة الكويت هو تكتيل جهود العالم العربي من أجل تصفية الارهاب، عبر خطة شاملة تتضافر فيها الحلول الامنية مع الحلول التنموية،وليس تكريس قسمة العالم العربي حول مفاهيم مغلوطة ثبت للجميع زيفها!..،وتكاد تشير الاقدار العربية إلي الملك عبدالله عاهل السعودية ليكون رجل القمة القادمة الذي يستطيع بصراحته المعهودة وشجاعته في مواجهة النفس، ان يضع النقاط علي الحروف ويستنهض همم العرب من اجل التمسك بمسؤلياتهم، ويرسم في حسم واضح الخطوط الحمراء التي تحمي الامن العربي. نقلاً عن "الأهرام"

GMT 10:48 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

حذاء من الذهب!

GMT 10:45 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

هرباً من أخبار الأمة

GMT 07:34 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

جيل جديد يحكم السعودية

GMT 07:31 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

رأس البغدادى

GMT 07:29 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

النيل !

GMT 07:28 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

من مفكرة الأسبوع

GMT 07:26 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

اسرائيل وجريمة كل يوم أو كذبة

GMT 07:24 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

السلطة إذ تعيد تشكيل الحركة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قمة حاسمة فى الكويت   مصر اليوم - قمة حاسمة فى الكويت



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon