انتخابات تنافسية متكافئة الفرص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انتخابات تنافسية متكافئة الفرص

عماد الدين أديب

من حق كل مرشح محتمل تتوافر فيه شروط الترشح للرئاسة ولديه الرغبة فى تحمل مسئوليات هذا المنصب الرفيع أن يتقدم إلى هذا المنصب. ومن حق كل مرشح محتمل أن يحصل على الفرصة المتساوية فى خوض معركة الانتخابات بشكل يساعده إعلامياً وجماهيرياً دون أى فروق ودون أى تمييز إعلامى بين طرف أو آخر. ومن حق كل مرشح محتمل أن نسمع آراءه ونطلع على برامجه ونتعرف على مشروعه وفريقه الرئاسى المحتمل. من حق كل مرشح محتمل ألا يتم التشهير به بشكل مسبق لأنه تجاسر ورشح نفسه فى انتخابات الرئاسة. يجب أن نفهم مسألة الحقوق ونفهم أيضاً مسألة الواجبات. نحن خير من يطالب بالحقوق لأنفسنا ونتجاهلها إذا كانت الحقوق حقوق الغير. ونحن خير من يطالب بحقوقه ولا يسعى لإثبات الحرص والقوة على تحقيق واجباته تجاه الوطن والمجتمع. هناك عقد اجتماعى عظيم يوجد لدينا وافق عليه الشعب بأغلبية ساحقة هو وثيقة دستور 14 و15 يناير الماضى، لذلك لا يمكن لنا أن نتجاهل نصوص وروح هذا العقد العظيم الذى صوتنا عليه بالملايين عند أول استحقاق تالٍ له وهو انتخابات الرئاسة. إن المطالب الجماهيرية يجب ألا تلغى فى أى مرحلة من المراحل، ولأى شخص من الأشخاص الحقوق الثابتة والمبدئية التى يجب أن يتمتع بها أى مواطن فى مصر. لذلك كله أتعجب من الذين يتساءلون لماذا يسعى البعض إلى ترشيح نفسه أمام المرشح الجماهيرى الساحق؟ إننا أمام انتخابات تنافسية بين مرشحين محتملين ولسنا أمام استفتاء شعبى على اسم شخص واحد كائناً من كان. نقلاً عن "الوطن"

GMT 10:48 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

حذاء من الذهب!

GMT 10:45 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

هرباً من أخبار الأمة

GMT 07:34 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

جيل جديد يحكم السعودية

GMT 07:31 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

رأس البغدادى

GMT 07:29 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

النيل !

GMT 07:28 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

من مفكرة الأسبوع

GMT 07:26 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

اسرائيل وجريمة كل يوم أو كذبة

GMT 07:24 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

السلطة إذ تعيد تشكيل الحركة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انتخابات تنافسية متكافئة الفرص   مصر اليوم - انتخابات تنافسية متكافئة الفرص



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon