معرفة الحقيقة المجردة؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرفة الحقيقة المجردة

عماد الدين أديب

الحوار المتميز المطول الذى أجراه الزميل أحمد موسى فى قناة «التحرير» مع المحامى البارز الأستاذ فريد الديب يستحق التأمل العميق ويستحق ألا يمر هكذا دون التعليق عليه. هذا الحوار أهم ما وضح فيه أننا كرأى عام علينا ألا نخلط عن عمد بين ميولنا السياسية وعواطفنا الشخصية وبين الوقائع والأدلة التى يمكن أن تدين أو تبرئ ساحة أى شخصية عامة فى بلادنا. واتضح بشكل واضح لدى الأستاذ الديب، وهو رجل القانون المخضرم أنه إذا كان لأى قاضٍ سلطته التقديرية فإنه يحكم من خلال الوقائع والأدلة الثابتة والتى لا يرقى إليها الشك فى ملف قضيته وأن القاضى حينما يستحضر روح العدالة معصوبة العينين، فإنه لا يضع شخص المتهم أو الضحية فى حسابه. ويفهم من كلام الأستاذ الديب شعوره بالمرارة من «تجرؤ» البعض على التعامل مع أحكام القضاء عن جهل بصحيح القانون أو عن تغليب هواهم الشخصى فى التعامل مع أحكام القضاء وكأن القاضى يحكم على طريقة «ما يطلبه المشاهدون»! وحينما سئل الأستاذ الديب من الزميل أحمد موسى إذا ما كان مستعداً للدفاع عن الرئيس السابق الدكتور محمد مرسى، فإنه رد بشكل قاطع «آسف». وأستطيع أن أذكر عن قناعة أن الأستاذ الديب قبل مسئولية قضية الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه عن قناعة عقلية وإيمان عميق ببراءة موكليه. ويقينى أنه عقب هذا الاقتناع النفسى والعقلى، فإن الأستاذ الديب حينما تعامل شخصياً مع الرئيس الأسبق أصبح لديه ارتباط إنسانى وعاطفى بالرجل وقد أحسست شخصياً بذلك حينما رأيته دامعاً حينما كان يتحدث عن معاناة الرئيس مبارك فى محبسه وفى مستشفاه. إن قضية الرئيس الأسبق هى قضية القرن، وهى فى يقينى الفصل الأول لملف تاريخى طويل لن يكتمل إلا حينما تعرف الحقيقة الكاملة حولها والحقيقة الكاملة لمحاكمة الرئيس الدكتور محمد مرسى. حان الوقت كى نعرف الحقائق مجردة بتحقيق محايد وعادل من القضاء العادل. نقلاً عن "الوطن"

GMT 07:26 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

قطر على خطأ تصحيحه سهل

GMT 11:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

لماذا يكره الإخوان الجيش المصرى 2

GMT 11:03 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

مأساة بالحجم الطبيعى!

GMT 10:57 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

ضحالة مسلسلات رمضان

GMT 10:55 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

عن مسلسلات رمضان

GMT 10:50 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

قالوا عن تيران وصنافير

GMT 10:48 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

حذاء من الذهب!
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرفة الحقيقة المجردة   مصر اليوم - معرفة الحقيقة المجردة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon