توقيت القاهرة المحلي 22:59:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ شمال سيناء يؤكد على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ شمال سيناء يؤكد على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي

عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
العريش ـ محمد سليم سلام

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على ضرورة الاستعداد للعام الدراسى ومواجهة مخاطر الأمطار والسيول المتوقعة .

وأعلن المحافظ فى اجتماع المجلس التنفيذى الذى عقد فى قاعة اجتماعات المحافظة برئاسته .. وبحضور اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة وعبد العال البدرى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومساعد مدير الأمن ورؤساء مجالس المدن ومديرى المديريات والادارات التنفيذية وأجهزة الخدمات فى المحافظة .. أن الاستعداد للعام الدراسى الجديد يبدأ باعداد وتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد ، وأن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات واستكمال توصيل المرافق الى المدارس الجديدة ، وتجهيز الاستراحات لاقامة المدرسين ( خاصة فى وسط سيناء ) حتى يتم تخصيص كل وقت المدرسين للعملية التعليمية وخدمة التلاميذ والطلاب .

وقد بدأ المحافظ جلسة المجلس التنفيذى بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح جميع شهداء مصر وسيناء من قوات مسلحة وشرطة ومدنيين ، وقراءة الفاتحة على أرواحهم .

وحذر المحافظ أى مسئول لا يلتزم باجتماعات المجلس التنفيذى وتنفيذ التزاماته مع المحافظة لصالح المواطنين بمخاطبة الوزير المختص والاستغناء عن خدماته فى المحافظة .

واستعرض المحافظ اجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد .. مؤكدا على استكمال جميع المرافق والخدمات فى المدارس الجديدة وتجهيزها لاستقبال التلاميذ والطلاب مع بداية العام الدراسى يوم السبت المقبل ، وأن يتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل موعد بدء الدراسة .

واطمأن المحافظ على موقف المدارس الجديدة وتوصيل المرافق ، وكذا موقف أعمال الصيانة .. مؤكدا على الانتهاء من جميع الأعمال فى موعد نهايته الخميس المقبل .. كما اطمأن على موقف التنقلات والانتدابات الداخلية ووصول الكتب الدراسية ، وشدد على ضرورة الاهتمام بتحية العلم من خلال طابور ثابت صباحا فى كل مدرسة ، وحظر ربط تسليم الكتب الدراسية بسداد الرسوم الدراسية ، واطمأن على موقف التغذية المدرسية ونوعيتها .. مشيرا الى أنها أصبحت حاليا مسئولية مباشرة للمحافظ والتربية والتعليم .

وأكد المحافظ على دعم العملية التعليمية فى الشيخ زويد ورفح بتوفير عدد اضافى من السيارات لنقل المدرسين بدعم من البنك الأهلى المصرى ، وأنه بخصوص وسط سيناء فسيتم توفير الاستراحات اللازمة لاقامة المعلمين وتجهيزها .. مشيرا الى أنه سيتم الانتهاء من تسكين نحو 90 % من مدرسى وسط سيناء فى الاستراحات المخصصة لهم .. حيث تم توفير شقق الاسكان الاجتماعى .. علاوة على اقامة كرفانات وتجهيزها لاقامتهم لضمان اقامتهم طوال فترة عملهم لخدمة العملية التعليمية ولصالح التلاميذ .

وأصدر المحافظ تعليماته بضرورة ازالة الأكشاك المقامة على أسوار المدارس أو بجوارها أو بجوار أى مصلحة حكومية .

ومن جانبه .. أكد الدكتور عبد الكريم حسن الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسى الجديد ، وأصبحت المدارس جاهزة بنسبة 100 % .. مشيرا الى أنه تم الانتهاء من البرامج التأهيلية للمعلمين وتدريب جميع العاملين فى المدارس .. علاوة على الانتهاء من حركات التنقلات والانتدابات للمعلمين والعاملين فى المدارس وسد العجز على مستوى المحافظة .

وأكد على انتهاء الصيانة البسيطة فى غالبية المدارس .. الى جانب اجراء الصيانة الشاملة فى عدد 6 مدارس على مستوى المحافظة .. كما أكد على وصول الكتب الدراسية فى مختلف المواد لجميع المراحل التعليمية بنسبة 90% ، وجارى استكمال الباقى خلال الأيام القادمة .. وقد تم توزيع الكتب على المدارس فى مختلف الادارات التعليمية بنسبة 100 % .. وهناك لجان متابعة توالى زياراتها الى المدارس للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة وتوافر الكتب وجاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد .

وأشار الى أنه بالنسبة للتغذية المدرسية فقد تم اعتماد مبلغ 19 مليون جنيها لتوفير التغذية بالتنسيق بين وزارات التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى والمحافظة ، وسيتم توزيعها على المدارس وفقا للاجراءات المتفق عليها بين الوزارات الثلاثة والمحافظة لضمان وصول تغذية سليمة مطابقة لكافة المواصفات حرصا على صحة ومصلحة الطلاب والتلاميذ .

كما تم تخصيص مبلغ 25 مليون جنيها من صندوق دعم وتمويل المشروعات لانشاء 50 استراحة لاقامة المدرسين وحل مشكلتهم وخاصة فى مدارس وسط سيناء .. منها 35 استراحة فى مدارس الحسنة ، و 15 استراحة فى مدارس نخل بوسط سيناء .. كما تم ترشيد فراغات فى عدد 6 مدارس لاقامة استراحات بها ، وتم تخصيص مبلغ 600 ألف جنيها من الخطة الاستثمارية لهيئة الأبنية التعليمية لاقامة حوالى 30 كرفانا وتوزيعها على المدارس وتجهيزها وتأثيثها واعدادها كاستراحات لاقامة المدرسين لحل المشكلة .

وأعلن المهندس أحمد سالم مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فى منطقة شمال سيناء أنه تم الانتهاء من انشاء عدد 3 مدارس جديدة وتوسيع مدرستين بتكلفة اجماليى 17 مليون و 220 ألف جنيها ، وأصبحت تلك المدارس جاهزة للعمل فى العام الدراسى الجديد خلال الشهر الجارى .. علاوة على أن هناك 22 عملية صيانة .. منها 5 مدارس صيانة رئيسية ، 4 مدارس صيانة عاجلة ، 4 مدارس ترشيد فراغات لاقامة استراحات عليها ، وأشار الى وجود عدد 10 مدارس تدخل الخدمة لأول مرة .. منها 8 مدارس جاهزة ، وجارى الانتهاء من المدرستين الأخرتين .

وأشار المهندس محمد رضوان مدير عام الاسكان الى انتهاء المحافظة من توصيل المرافق والخدمات الى المدارس الجديدة ، وجارى التنسيق مع الجهات المستفيدة من أجل انهاء المرافق اللازمة .

وأعلن المهندس عبد الله الحجاوى ممثل الغرفة التجارية أنه تم تجهيز معرض أهلا بالمدارس بالاشتراك مع مديرية التموين ، ويضم 107 عارضين لبيع المستلزمات والأدوات المدرسية بأقل من السعر المقرر فى الأسواق الخارجية .

وتناول المجلس التنفيذى استعدادات المحافظة لمواجهة الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة خلال الفترة القادمة .. حيث استعرض المحافظ الاجراءات المختلفة لكافة الجهات المعنية ومدى استعدادها لمواجهة الأمطار والسيول .. مشيرا الى ضرورة التدريب من الآن على كيفية مواجهة الكوارث والأزمات ، وأن يتم تطهير مخرات السيول .. كما أصدر توجيهاته لرؤساء مجالس المدن برفع كفاءة شبكات تصريف مياه الأمطار ، وأن تتولى لجنة من الموارد المائية والرى تطهير سدود وأودية : الروافعة والكرم والجرافى والسدود التعويقية ، وصيانة البرابخ على الطريق الدولى فى وسط سيناء ، وأن يتم التنسيق مع معهد بحوث الموارد المائية والإدارة العامة للمياه الجوفية والرى للحصول على نشرة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر لسقوط الأمطار بصفة يومية ، ورصد ومتابعة وتحليل الأحداث الخاصة بالسيول والتنسيق مع الجهات المعنية لحل الأزمات الناجمة عن السيول المتوقعة .. مع استمرار التواصل مع غرف العمليات الفرعية والرئيسية على مستوى المحافظة ومجالس المدن والأجهزة المعنية .

واستعرض المحافظ تعليمات وتوجيهات رئيس الوزراء ومجلس المحافظين بخصوص بعض المواقف وكيفية التعامل معها لصالح المواطنين .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ شمال سيناء يؤكد على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي محافظ شمال سيناء يؤكد على ضرورة الاستعداد للعام الدراسي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا

GMT 19:33 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل مغني الراب الأمريكي كينج فون في إطلاق نار بأتلانتا

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

شبح إلغاء السوبر الأفريقي يطارد الزمالك والترجي

GMT 13:42 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon