توقيت القاهرة المحلي 22:21:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استرداد 258 فدانًا من أراضي الدولة في نطاق حي العجمي في الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استرداد 258 فدانًا من أراضي الدولة في نطاق حي العجمي في الإسكندرية

استرداد 258 فدانًا من أراضي الدولة في نطاق حي العجمي
الإسكندرية - محمد المصرى

تابع محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، استكمال حملات الإزالة على أراضي أملاك الدولة، الجمعة، على مستوى أحياء الثغر، في يومها الثاني على التوالي، والتي انطلقت من حي العجمي، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية في المحافظة خلال يومين استطاعت حتة الأن استرداد ما يقرب من ٢٥٨ فدانًا في نطاق حي العجمي فقط، فضلاً عن حملات الإزالة الكبرى المستمرة، على مستوى الأحياء ومنها مركز ومدينة برج العرب، وحي العامرية أول وثان، ووسط وغرب.
وأكد "سلطان" أن المحافظة تعمل وفق خطة عمل مشتركة بالتنسيق مع الجهات كافة، وبأقصى جهدها لإزالة التعديات وفرض سيطرة الدولة عليها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إزالة  التعديات على أراضي أملاك الدولة والبدء في استغلالها بمشروعات تنموية تعود بالنفع على أبناء المحافظة، وأشار أن المحافظة وفرت جميع الإمكانيات المادية واللوجيستية لتنفيذ حملات الإزالة، وتحقيق أهداف الحملة تأكيدًا لهيبة القانون وسيادة الدولة.
هذا وبدأت محافظة الإسكندرية صباح الجمعة، حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة بيومها الثاني، وذلك بشن حملة واسعة بقيادة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء هشام شادي على مستوى حي العجمي، حيث أسفرت عن استرداد مايقرب من ٣٥ فدانًا في نطاق الحي، ليصبح إجمالي ما تم استرداده خلال اليومين ٢٥٨ فدانًا.
وأوضح السكرتير العام المساعد أن الحملة شملت إزالة تعديات أراضي ملك الإصلاح الزراعي، من شارع ريديمبكس بمساحة حوالي ٣٠ فدانًا تقريباً، وكذا إزالة تعديات علي أملاك أمرية من خلال تنفيذ قرار إزالة رقم ١ لسنة ٢٠١١ وقرار رقم ١ لسنة ٢٠٠٦ بخلف طلعت بمصطفي بواقع ١٥٠٠ م٢، وتنفيذ قرار رقم ٦ لسنة ٢٠٠٨ بواقع ١ فدان باسم المتعدي محمود حنفي بمنطقة بوابة ٨، وايضا تنفيذ قرار رقم ٥ لسنة ٢٠٠٨ بواقع ٢ فدان باسم المتعدي مصلحي السيد أحمد بمنطقة البوابة ٨، مضيفًا أن الحملة شملت أيضا تنفيذ قرار رقم ٢ لسنة ٢٠١٤ بواقع ٣٦٠٠ م٢ ضد أحمد المخبر، وقرار رقم ١ لسنة ٢٠١٥ بواقع ٣٢٠٠ م٢ ضد حسن ميدان، وقرار رقم ٥ لسنة ٢٠١٥ بواقع ٦٢ م٢ ضد عادل محمد خير الله، وقرار رقم ٦ لسنة ٢٠١٥ بواقع ١٦٠٠م ٢ ضد يحيي محمد ميدان، وتنوعت عمليات إزالة التعديات من إزالة أسوار وغرف مبنية، ومباني أرضية ومباني مكونة من دور أرضي وأدوار علوي.
وأشار هشام شادي، إلي أن حملة جاءت بناءً على توجيهات محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، بإتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة تجاه كل حالات الإستيلاء على الأرض والتعدي على أملاك الدولة بدون وجه حق وبدون مستندات قانونية، والتي منها أراضي أملاك الدولة الأمرية، والتعديات المملوكة للجهات ذات الولاية بالزمام الإداري لمحافظة الإسكندرية، وذلك بإشراف الدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ، والتنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية ومديرية أمن الإسكندرية، وهيئة الرقابة الإدارية قطاع الإسكندرية.
يشار أن الدكتور محمد سلطان كلف جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بالتعامل بكل قوة  خلال حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة ووضع برنامج زمنى لتنفيذ إزالة تلك التعديات واسترداد الأراضى، مشددا علي عدم التهاون مع المخالفين وفرض أقصي العقوبات ضدهم  حفاظا على أملاك الدولة.
شارك في الحملة اللواء علي أبو زيد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع غرب الدلتا، واللواء مصطفي النمر مدير أمن الإسكندرية، واللواء نائل رشاد حكمدار الإسكندرية، والأستاذ علاء يوسف رئيس حي العجمي، واللواء ناصر راشد حكمدار غرب المدينة، واللواء خالد عيسي مساعد الفرقة (د)، والعميد خالد عبد المحسن وكيل إدارة شرطة المرافق ومدير المباحث، وقوات من الشرطة العسكرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استرداد 258 فدانًا من أراضي الدولة في نطاق حي العجمي في الإسكندرية استرداد 258 فدانًا من أراضي الدولة في نطاق حي العجمي في الإسكندرية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 20:53 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أجاج يؤكد أن السيارات الكهربائية ستتفوق على فورمولا 1

GMT 02:41 2016 الأحد ,15 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 15:53 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

إقبال على مشاهدة فيلم "Underwater" فى دور العرض المصرية

GMT 15:43 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مجلس المصري يغري لاعبيه لتحقيق الفوز على الأهلي

GMT 14:25 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تُوصي بالنوم للتخلّص مِن الدهون الزائدة

GMT 17:44 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يستغل الخلاف بين نجمي باريس سان جيرمان

GMT 03:56 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

عبدالله الشمسي يبتكر تطبيقًا طبيًا لمساعدة المرضى

GMT 14:00 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أودي تطرح أفخم سياراتها بمظهر أنيق وعصري

GMT 17:49 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدير المنتخب الوطني إيهاب لهيطة يؤجل عودته من روسيا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon