توقيت القاهرة المحلي 21:31:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سلطان يؤكد نعمل على وضع رؤية حقيقية للنهوض بالمحافظة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلطان يؤكد نعمل على وضع رؤية حقيقية للنهوض بالمحافظة

محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد المصري

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أننا نعمل علي وضع رؤية حقيقة للنهوض بالإسكندرية في كافة المجالات، وتحقيق طفرة استثمارية وتنموية بشكل واسع من خلال فتح آفاق جديدة لكافة المستثمرين وتقوية جسر الثقة بينهم وبين الدولة، وفتح الباب أمام العديد من المشروعات الاستثمارية وخاصة في منطقة غرب الإسكندرية وهو ما يعد قاطرة للتنمية بالثغر؛ لخلق مشاريع هادفة خارج الصندوق وفي إطار القانون والدولة، مؤكدا علي أنه يعمل جاهداً لدفع عجلة الاستثمار بالثغر وحل مشكلات مختلف المصانع والمشاريع الاستثمارية بها التي بدورها تساهم في جلب المزيد من المستثمرين.

جاء >لك خلال ترأسه، اليوم السبت، إجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بجلسته رقم ( ١٣٩) بمقر المنطقة بالعامرية، للوقوف علي مشروعات المنطقة الحرة التي تخدم اﻹسكندرية، والنشاط الإستثماري للهيئة العامة للاستثمار، ومؤشرات أداء الشركات وخطة العمل المستقبلية لها، وكذا الوقوف على أهم المشاكل التي تعوق عملهم ، للعمل على حلها في أسرع وقت ممكن، وذلك لدفع عجلة التنمية للاستثمارات التي تعمل على انتعاش الاقتصاد المصري و الاطمئنان على وضع العمالة بالمصانع.

وأوضح "سلطان" علي أننا في حاجة لضخ موارد ذاتية مالية للمحافظة لتدعم الخطة الاستثمارية والموازنة الاستثمارية لها، من خلال التنمية وتدعيم المناخ الاستثماري بها، وهو ما يشجع علي توفير فرص عمل لأهالي الإسكندرية، وخلق مناخ لحركة المواصلات وعمل خطوط سير جديد ، وإنشاء محاور تنموية جديدة في الطرق.

واستمع المحافظ لعرض تقديمي من الهيئة العامة للإستثمار بالمنطقة الحرة، حيث تم استعراض أهم المشروعات التي تخدم محافظة الإسكندرية ونشاطات الهيئة ومدى مساهمتها في نمو الصادرات ومعدل الإستثمارات والنشاط الصناعي و مدى توفر فرص العمالة المصرية والأجنبية بالمشروعات، ومراحل تطور المشروعات ورؤس الأموال بها، وكذا تطور التكاليف الاستثمارية لها.

عقب ذلك تفقد المحافظ عدد من مصانع الغزل والنسيج و الملابس الجاهزة والخيوط والمفروشات بالمنطقة، حيث تم تفقد مصنع نيل لاين جروب للوقوف الحالة الإنتاجية للمصنع ونظام العمل ووضع العاملين به.

يذكر أن المنطقة الحرة العامة بالإسكندرية تم إنشائها بموجب القرار الجمهوري رقم ١٧٧ لسنة ١٩٧٦، وتقام علي مساحة ١٣٥٣ فدان، تنقسم إلي ٦٨ ٪ منها تشمل المساحة المخصصة للمشروعات الموافق عليها لمزاولة نشاط التصنيع أو التخزين أو الخدمات، وإلي ٣٢ ٪ مخصصة للخدمات والمرافق، والمساحات الخضراء، والطرق الداخلية، وهي منطقة كاملة تحتوي علي شبكات للمياه، والكهرباء والغاز الطبيعي، والتليفونات، وشبكة للصرف الصحي والصناعي، ويبلغ إجمالي عدد المشروعات العامة والخاصة بالمنطقة ٤١١ مشروع بإجمالي رؤوس أموال للمشروعات بلغت ٣٥٧٢.٧ مليون دولار، ويبلغ عدد العمالة المصرية التي توفرها المشروعات بالمنطقة ٤٣٧٢٥ عامل وعاملة، ووصلت إجمالي صادرات المشروعات الصناعية العامة والخاصة بالمنطقة لخارج البلاد ١٢٦٨ مليون دولار خلال عام ٢٠١٦.

جاء ذلك بحضور صباح كامل رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة بالإسكندرية، والمهندس أحمد عثمان رئيس حي العامرية ثان، وأعضاء مجلس إدارة هيئة العامة للإستثمار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان يؤكد نعمل على وضع رؤية حقيقية للنهوض بالمحافظة سلطان يؤكد نعمل على وضع رؤية حقيقية للنهوض بالمحافظة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon