توقيت القاهرة المحلي 13:29:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق في ميناء الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق في ميناء الإسكندرية

الدكتور هشام عرفات
الإسكندرية - محمد المصري

شهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق بميناء الاسكندرية،  بين ميناء الاسكندرية وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدي شركات وزارة النقل، وكذلك عقد إنشاء محطة للصلب السائل في ميناء الدخيلة بين ميناء الإسكندرية وشركة المهندس لتجارة وصناعة المواد الكيميائية الحديثة.
 
هذا وقد وقع اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، وعن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المهندس علي عياد رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة المهندس لتجارة وصناعة المواد الكيميائية الحديثة محمد محمود قاسم أبوالخير رئيس مجلس إدارة الشركة. وعقب التوقيع قام الدكتور هشام عرفات بوضع حجر أساس الجراج متعدد الطوابق بميناء الاسكندرية. 
 
وصرح الدكتور هشام عرفات، أن الدراسات التقديرية أشارت إلى أن مشروع الجراج متعدد الطوابق تبلغ تكلفته  285 مليون جنيه، علي أن تكون مدة التنفيذ 18 شهرًا من تسليم الموقع للشركة المنفذة، ويهدف  إلى استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الاسكندرية، كما يهدف إلى المساعدة في تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشائها مستقبلاً، والتي تتطلب توفير أماكن انتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجاري ومنطقة المارينا، لافتا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 15 ألف متر مربع، وتعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق ثلاثة منها للتخزين الجمركي تستوعب نحو 2700 سيارة ، والرابع للاستخدام اليومي للعملاء، مضيفا أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية السنوية للجراج  نحو 162 ألف سيارة.
 
هذا وقد حضر مراسم التوقيع قيادات النقل البحري وقيادات الطرق والكباري، وقد قدم اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الاسكندرية عرضًا تقديميًا عن الميناء أوضح خلاله موقف المشاريع، ومعدلات الأداء، والرؤية المستقبلية للميناء.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق في ميناء الإسكندرية توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق في ميناء الإسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon