توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أهالي قرية البلاوية في الدقهليّة يشيّعون جثمان الشهيد علي السعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أهالي قرية البلاوية في الدقهليّة يشيّعون جثمان الشهيد علي السعيد

الدقهلية ـ رامي القناوي

ودّع الآلاف من أهالي قرية البلاوية التابعة لقرية شركة بسنديلة وقرى بلقاس في الدقهليّة، الشهيد علي أحمد السعيد (26 عامًا) المُجنّد في حرس حدود في الإسكندرية، والتي قامت عناصر مُتطرّفة بإطلاق أعيرة ناريّة عليه أثناء محاولتها إدخال أسلحة عن طريق البحر، وأصابوه بطلقات نارية في بطنه مما أدى إلى استشهاده. واستقبل أهالي الدقهلية جثمان المجنّد ملفوفًا بعلم مصر، رغم هطول الأمطار الشديدة، وشارك في تشييعه عدد من قياداته في القوات المسلحة وزملائه. وقام المشاركون في الجنازة برفع صور الشهيد، وسعف النخيل، مُردّدين الهتافات المناهضة لجماعة "الإخوان"، ومنها  "يا إخوانى يا جبان بعت ده الشهيد بكام" ، "يا شهيد نام وإتهنّا واستنانا على باب الجنة". وأكد وفدي، الشقيق الأكبر للشهيد، ويبلغ من العمر 30 عامًا، أن شقيقه كان طيب القلب وجميع أهل القرية يحبونه، وانهم استقبلوا خبر استشهاده بالصدمة، مشيرًا إلى أن الشعب المصريّ سيتصدى بكل قوة لهؤلاء المُتطرّفين "الخونة"، فمهما يسقط لدينا من شهداء فمصر لن تنكسر. وأشار أشرف جحوش، عم الشهيد، إلى أن المجنّد حاصل على بكالوريوس تجارة، ووالده متوفي، مؤكدًا أن "علي استشهد برصاص غادر"، داعيًا الله أن ينصر وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي والجيش على هؤلاء القتلة، قائلاً " لن نقول عليهم إخوان بل إرهابيون، وستتطهر البلد منهم قريبًا، الله يحمي مصر وسيخلصها من الإرهاب، من هؤلاء الناس الذين لا يعرفون الله". وقد أعلن عُمّال القرية، الحداد لمدة يومين على روح الشهيد، وإيقاف العمل في مصانع الملابس الجاهزة التي تشتهر بها القرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي قرية البلاوية في الدقهليّة يشيّعون جثمان الشهيد علي السعيد أهالي قرية البلاوية في الدقهليّة يشيّعون جثمان الشهيد علي السعيد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon