توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة: يوما الاستفتاء أيام عمل عادية وطوارىء في كافة المرافق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الجيزة: يوما الاستفتاء أيام عمل عادية وطوارىء في كافة المرافق

الجيزة ـ أ.ش.أ

أكد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة أن يومى الاستفتاء تعد أيام عمل عادية بديوان عام المحافظة وكافة الوحدات الإدارية والمحلية التابعة حيث تقدم أعمالها بصورة طبيعية ومعتادة وتستقبل المواطنين وتقدم الخدمات اليومية لهم . وأشار إلى أنه كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم منح أي أجازات خلال يومى الاستفتاء ورفع حالة الطوارىء بكافة المرافق الخدمية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء ونظافة وضمان عملها بنسبة 100 % ،وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة بالشوارع المؤدية إلى اللجان الانتخابية وتجهيزها تماماً لاستقبال المواطنين صباحاً . جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في الندوة التثقيفية لاستعراض مواد الدستور وشرح أهدافه تحت عنوان ( الحقوق الاجتماعية فى دستور 2013 ) بمكتبة مصر العامة بكورنيس النيل برئاسة الدكتور جمال مصطفى رئيس الصالون الثقافى وحضور الدكتور نبيل حلمى عميد حقوق جامعة الزقازيق السابق والدكتور طارق خضر أستاذ القانون الدستورى بأكاديمية الشرطة ومحافظ دمياط السابق وعدد من المواطنين . وقال عبدالرحمن إن صياغة الدستور تعد خطوة على مسار خارطة الطريق وبناء مؤسسات الدولة وإقامة دولة ديمقراطية حديثة مبنية على الفصل بين السلطات .. لافتا إلى أن باب الإدارة المحلية فى الدستور الجديد يعتبر نقلة كبيرة فى تطور العمل فى المحليات ورفع معدلات التنمية بكافة الوحدات الإدارية دون تفرقة بين منطقة وأخرى وتحقيق عدالة اجتماعية حقيقية . وأشار المحافظ إلى أن الجيزة أتمت استعداداتها النهائية لاستقبال الناخبين بالتنسيق بين الجهات الأمنية والقوات المسلحة من خلال 548 مركزا انتخابيا يدلي بها 2ر5 مليون ناخب لهم حق التصويت بالجيزة . وأضاف أنه استعرض فى اجتماعه مع مسئولى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس أسامة عسران رئيس الشركة ، خطط تأمين التغذية الكهربائية وتوفير مولدات إضافية واحتياطية نظرا لاستمرار عمليات التصويت حتى أوقات متأخرة من الليل . ولفت الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إلى أن الأجهزة المحلية ستقوم بتوفير كافة سبل الراحة سواء للمواطنين أو المشرفين من الجهات القضائية وإعداد كافة التجهيزات الإدارية لمقار اللجان .. مشيرا إلى أنه تم تسكين المشاركين فى الإشراف على الاستفتاء وتوفير وسائل انتقال لهم .. موضحا أن المحافظة حددت 10 لجان لتصويت الوافدين من خارج القاهرة الكبرى وإنشاء شبكة نُظم معلومات بما يمنع من تكرار التصويت فى أكثر من لجنة . وأوضح أن اللجان تشمل مدرسة باحثة البادية الثانوية التجارية بشارع المحطة خلف قسم إمبابة ، ومدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات بشارع الثورة بالدقى ، والمركز الحضرى الطبى بكفر طهرمس نهاية شارع الملكة ببولاق الدكرور ، ومدرسة الصديق للتعليم الأساسى بشارع المدارس خلف سنترال العمرانية بالعمرانية ، ومدرسة الشهيد النقيب محمد محمود بشارع الأهرام الرئيسى أمام عثمان محرم بالطالبية ، ومدرسة الثانوية بنين بالحى السادس مجاورة 11 بـ أكتوبر ، ومدرسة منشأة رضوان الإبتدائية بمنشأة رضوان بمنشأة القناطر ، والمدرسة الثانوية بنات بالبدرشين ومدرسة الكريمات الجديدة بأطفيح ، ومدرسة الحارة الإبتدائية بالواحات البحرية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الجيزة يوما الاستفتاء أيام عمل عادية وطوارىء في كافة المرافق محافظ الجيزة يوما الاستفتاء أيام عمل عادية وطوارىء في كافة المرافق



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon