توقيت القاهرة المحلي 00:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قبول 180 تلميذ في المدرسة اليابانية في أسيوط ولجنة لفحص ملفات المقبولين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قبول 180 تلميذ في المدرسة اليابانية في أسيوط ولجنة لفحص ملفات المقبولين

قبول 180 تلميذ في المدرسة اليابانية في أسيوط
أسيوط - سعاد أحمد

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على العمل على إزالة العقبات كافة التي تواجه بدء الدراسة في المدرسة المصرية اليابانية في المحافظة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمديرية وهيئة الأبنية التعليمية في المحافظة وجهاز أسيوط الجديدة موضحًا أن هذه المدارس تجربة جديدة يتم تطبيقها في مصر ستضيف للمنظومة التعليمية الكثير حيث تعمل على بناء شخصية الطفل وتنمية الشعور بالإنتماء لديه وذلك عن طريق تطبيق طرق تدريس مختلفة ومشاركة في الأنشطة الطلابية.

جاء ذلك خلال تفقده المدرسة المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة للتأكد من مدى جاهزية المدرسة واستعدادها للعام الدراسي الجديد والإطمئنان على سير إجراءات فحص ملفات التلاميذ  المقبولين في المدرسة ؛ رافقه خلالها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط ، والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم في المحافظة، وعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام في أسيوط.

حيث تفقد المحافظ خلال زيارته للمدرسة عدد من الفصول والقاعات والملاعب في المدرسة كما اطمئن على الزي المدرسي مشددًا على سرعة إنهاء الأعمال المتبقية والتشطيبات النهائية في المدرسة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية وجهاز أسيوط الجديدة وتكثيف أعمال النظافة قبل بدء الدراسة واستقبال التلاميذ.
ووجه المحافظ؛ بإستمرار التلاميذ المقبولين في المدرسة في مدارسهم التي تم تحويلهم منها حتى يتم فتح وتشغيل المدرسة المصرية اليابانية وبدء الدراسة بها مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتلقي تظلمات أولياء الأمور من التنسيق في المدرسة وإرسالها إلى الوزارة لبحثها والبت فيها.
وأضاف صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط أنه تم تشكيل لجنة لفحص الملفات الخاصة التلاميذ المقبولين في المدرسة ومراجعة وفحص الاوراق والمستندات المقدمة من أولياء الأمور ومطابقتها مع البيانات التي تم تسجيلها على موقع وزارة التربية والتعليم وإستمارة التحويل الخاصة بهم موضحًا أن عدد التلاميذ المقبولين في المدرسة بلغ 180طالبا موزعين على 5 فصول "kg1,kg2" والصفوف من الأول إلى الثالث الإبتدائي بواقع 36طالبا فى كل فصل.

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم في المحافظة أن المدارس المصرية اليابانية في أسيوط تقدم نفس المنهج المصري لكن تطبق الأنشطة اليابانية التي تهتم بتعليم النظام وإدارة الحوار داخل الفصل التعليمي وحلول المشكلات والمشاركة في الأنشطة المقررة كافة في المدرسة مشيرًا إلى تقديم أولياء الأمور لإقرار بموافقته بأن يمارس نجله كل الأنشطة اليابانية بكل ما فيها من أعباء كـ (التأخر في اليوم الدراسي ، والاشتراك في حوارات واجتماع مع زملاءه في المدرسة ، وتنفيذ الأنشطة التي يتم إقراراها فضلًا عن أعمال النظافة في المدرسة).
واستمع المحافظ لشكاوى عدد من أولياء الأمور أثناء تفقده للمدرسة ومناقشتها والعمل على وضع حلول لها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مؤكدًا على تطبيق كافة الشروط والمعايير المحددة والموضوعة مسبقًا من قبل وزارة التربية والتعليم والهيئة اليابانية.
كما اطمئن المحافظ على سير العملية التعليمية بمدرسة الجلاء للتعليم الأساسي بمدينة أسيوط الجديدة حيث زار عدد من فصول المدرسة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبول 180 تلميذ في المدرسة اليابانية في أسيوط ولجنة لفحص ملفات المقبولين قبول 180 تلميذ في المدرسة اليابانية في أسيوط ولجنة لفحص ملفات المقبولين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon