توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسيوط تعلن شروط قبول الطلاب في المدينة الجامعية والتقديم إلكترونياً

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسيوط تعلن شروط قبول الطلاب في المدينة الجامعية والتقديم إلكترونياً

جامعة أسيوط
أسيوط - سعاد أحمد

أعلنت جامعة أسيوط عن القواعد والشروط المحددة لقبول الطلبة والطالبات في المدينة الجامعية للعام الجامعي 2017/2018، والتي من المقرر أن يتم التقدم لها إلكترونيًا عبر موقع الزهراء من خلال الرابط http://alzahraa.mans.edu.eg/studentapplications، وذلك بالتعاون مع مركز نظم المعلومات الإدارية في الجامعة.

وأكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة، لبدء عملية تسكين الطلاب، وهو ما يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على رعاية أبنائها، وعدم ادخار أي جهد لتذليل العقبات التي تواجههم والتيسير عليهم، مشدداً على تطبيق النظم والقواعد الخاصة بتسكين الطلاب والطالبات بكل دقة وشفافية وفي إطار واضح من الحيادية المطلقة.

وأوضح الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أنه تم بالفعل فتح باب التسجيل للطلاب القدامى وطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة، بدءاً من 15/7/2017 وذلك حتى 31/8/2017، على أن يتم فتح باب التسجيل لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، في الفترة من 10/9/2017 وحتى 25/9/2017 ، مضيفاً أنه من المقرر أن يتم قبول الطلاب القدامى الناجحين بتقدير عام جيد، وعلى الأقل والمقيمين بالعام الدراسي السابق، ما عدا المطبق عليهم جزاءات سابقة  كما يتم قبول جميع الطالبات ما عدا الطالبات الراسبات أو غير المقيمات في المدينة الجامعية العام السابق أو الموقع عليهن إحدى العقوبات المنصوص عليها بلائحة المدن الجامعية، أما الطلاب المستجدين فسيتم قبول جميع الطلاب الأصغر سناً من مواليد 1/7/1999 ، أما الأكبر من ذلك فستكون الأولوية للأصغر والذين يبعد محل إقامتهم مسافة أكثر من 30 كجم عن الجامعة ، كما سوف يتم قبول جميع الطالبات اللاتي تبعد محل إقامتهن أكثر من 20 كجم عن الجامعة ، مضيفاً أن سيتم كذلك قبول جميع الطلبة والطالبات المعاقين والمصابين بشلل أو بتر، لأحد الأعضاء أو فقدان بصر وذلك عن طريق شهادة معتمدة من المراقبة الطبية.

وعن ضوابط التسكين خلال العام الجامعي 2017 / 2018 أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط أن أثناء التقديم الإلكتروني على الطالب أن يختار سكن بتغذية أو بدون تغذية وأن يختار نوع السكن (عادى)، أو (مميز)، منوهاً انه تم تخصيص مبنى ( أ ) كسكن مميز للطلبة شاملاً التغذية لطلاب البرامج الخاصة ومن في  حكمها، كما تم تخصيص للطالبات ثلاثة أجنحة بمبنى " هـ " شاملة التغذية، إلى جانب مبنى دكتور عصام الشريف، وذلك بمصروفات مختلفة عن السكن العادي. وشدّد على أن الطالب الذي يتغيب فترة تزيد عن 50% من إجمالي عدد الأيام، من تاريخ الإقامة حتى تاريخ الإخلاء لا يحق له السكن العام التالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسيوط تعلن شروط قبول الطلاب في المدينة الجامعية والتقديم إلكترونياً أسيوط تعلن شروط قبول الطلاب في المدينة الجامعية والتقديم إلكترونياً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon