توقيت القاهرة المحلي 08:46:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بتجليس الأنبا بيجول اسقفا للدير المحرق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بتجليس الأنبا بيجول اسقفا للدير المحرق

الأنبا بيجول
أسيوط - سعاد أحمد

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط دور ومواقف رجال الدين الوطنية والدينية والاجتماعية المشرفة التي تدعو الى السلام والمشاركة والتسامح والتي تحث عليها كافة الاديان السماوية لما لها من اهمية كبرى في نشر المثل العليا والاخلاق الفاضلة والتي تمثل احدى الركائز الهامة والاطر الجوهرية في النعهوض بواقع المجتمع وتقدمه ورقيه...جاء ذلك خلال الاحتفال بتجليس الانبا بيجول اسقفا ورئيسا لدير السيدة العذراء المحرق العامر ورزقة الدير وعزبة توما بحضور اللواء هشام الشافعي نائب مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير فرع الامن الوطني وعبد الناصر نسيم وكيل وزارة الاوقاف وعددا من أعضاء مجلس النواب من بينهم راشد ابو العيون ومحمد عيد واحمد شكر ابو عليم والمهندسة هويدا الشافعي رئيس مجلس ومدينة القوصية وعددا من القيادات السياسية والتنفيذية والدينية بمحافظة أسيوط بالاضافة الى اكثر من 24 من الاباء والاساقفة من مختلف محافظات الجمهورية.

وأعرب محافظ أسيوط عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بتجليس الانبا بيجول كبداية لعهد جديد من الخدمة يضاف الى سجل عطاء هذا الحبر الجليل في المواقع الكنسية السابقة وقال ان الانبا بيجول حمل على عاتقه وفي قلبه رسالة سامية هي رسالة الخير والسلام والمحبة مشيدا بدور نيافة الانبا ساويرس ودوره في المجتمع الاسيوطي مشيرا الى ان الانبا ساويرس رجل عظيم احبه المسلمين والمسيحيين على حد سواء ومؤكدا انه افنى حياته في خدمة الدير وشعب اسيوط بكل محبة وتواضع.

وقال ياسر الدسوقي في كلمته خلال حفل التجليس ان مصر بابنائها كانت وستظل نسيجا واحدا يجمعهم حب الوطن في بوتقة واحدة ومصير واحد بما يعكس بوضوح مدى الالفة والتفاهم بين ابناء مصر مشيرا الى ان ذلك ليس بجديد على شعب مصر الاصيل فطالما وقف جميع ابناء هذا الشعب دائما وابدا جنبا الى جنب من اجل الدفاع عن ارض مصر الغالية بل ومن اجل تواصل مسيرة العمل الوطني.

وأضاف الدسوقي بان دير المحرق له مكانة خاصة فهو مبارك من العائلة المقدسة وهو مزار مقدس على المستوى المحلي والدولي خاصة بعد موافقة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر واعتمادها ضمن رحلات الحج المسيحي مؤكدا ان تحمل مسئولية رئاسة الدير مسئولية كبيرة لا يتحملها الا رجال عظماء اكفاء يثق بهم اعضاء المجمع المقدس وشعب الكنيسة داعيا بالتوفيق للانبا بيجول لاستكمال مسيرة العطاء والمحبة التي قادها نيافة الانبا الراحل الحاضر ساويرس .

ومن ناحيته قدم الانبا غبريال اسقف بني سويف الشكر للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على سرعة انهاؤه للفترة الانتقالية والوصول لوضع الاستقرار بالدير في فترة لم تتجاوز اربعة اشهر مشيدا بدور الاباء والكهنة بالدير في تسهيل عملية الاستقرار خلال الفترة الانتقالية.

ووجه الانبا يؤانس مطران أسقف أسيوط  الشكر لكافة قيادات اسيوط وقال ان المهندس ياسر الدسوقي هو ايقونة العمل الهاديء في اسيوط معربا عن سعادته بتواجده في هذا الاحتفال ودوره في التواصل المستمر والفعال مع كافة ابناء أسيوط والعمل على حل مشاكلهم .

وتوجه الانبا بيجول اسقف الدير المحرق بالشكر الى البابا تواضروس الثاني وقال ان البابا يرعى شعبه وكنيسته بابوة حانيه وانه اولى الدير المحرق الرعاية الكاملة مشيرا الى ان اول زيارات البابا كانت للدير المحرق لما له من اهمية خاصة باعتباره المكان المقدس الذي قضت فيه العائلة المقدسة مدة تزيد عن ستة اشهر ووجه الشكر لكافة القيادات السياسية والتنفيذية والامنية والدينية التي حضرت الاحتفال .

يذكر أن الأنبا بيجول تمت سيامته أسقفا ورئيسا لدير المحرق ورزقة الدير وعزبة توما الأحد الماضي بيد قداسة البابا و102 من أحبار الكنيسة في قداس أقيم بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بتجليس الأنبا بيجول اسقفا للدير المحرق محافظ أسيوط يشهد الاحتفال بتجليس الأنبا بيجول اسقفا للدير المحرق



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon