توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سكرتير محافظ الأقصر يشهد الصلح بين عائلتي آل حرب و العماري في إسنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سكرتير محافظ الأقصر يشهد الصلح بين عائلتي آل حرب و العماري في إسنا

الأقصر – محمد العديسي

شهد سكرتير عام  محافظة الأقصر, اللواء علاء الهراس, ومدير أمن المحافظة, اللواء مصطفى بكر, ورئيس مدينة إسنا محمد أبو حسوب, وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات الشعبية والتنفيذية، وفي حضور الآلاف من أهالي قرية الفارسية ومدينة إسنا في الاقصر، مراسم إجراء الصلح التي تمت بين عائلات آل حرب وآل غالب وآل عمران, وبين آل العماري في قرية الفارسية في مدينة إسنا, والتي أسفرت عن انهاء خصومة استمرت لأكثر من عامين زرعت خلالها بذور الكراهية والقطيعة بين العائلات, حيث بدأت الخصومة بينهم بخلاف وقع منذ ما يقارب العامين إثر مشاجرة كبيرة وخلاف علي قطعة أرض راح ضحيتها سيدة  من عائلة آل حرب. ساهم الحكماء من الرجال المصالحة في الأقصر ومحافظات الصعيد وبمشاركة ممثلي المباحث والأمن والداعين الخير برعاية اللواء مصطفي بكر مدير أمن الاقصر, في انهاء الخصومة بين العائلتين بقسم اليمين على التسامح والتألف وعدم العودة مرة أخرى لمثل هذا العمل الذي يفرق ولايجمع وسط تكبيرات من الحاضرين وتعانق أفراد العائلتين والدعاء بأن يديم نعمة الأمن والأمان على مصر. من جانبه وجه اللواء علاء الهراس, سكرتير عام محافظة الأقصر, خلال كلمته  الشكر لجهود النخبة من أبناء إسنا وأهل الخير ورجال الدين الذين ساهموا في إتمام مراسم الصلح داعيا المواطنين للتسامح لأنه جوهر الاسلام, مؤكدًا أن جلسات  الصلح تعكس وعي الأهالي وحرصهم على التصالح، لأن الأمر يتعلق بالتخلي عن عادة سيئة وهي عادة الثأر، ولذلك يجب تعلية قيم التسامح والعفو مشيرًا إلى أن الخير في صلح يجمع ولا يفرق يتطلع إليه الجميع إلى حياة أفضل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكرتير محافظ الأقصر يشهد الصلح بين عائلتي آل حرب و العماري في إسنا سكرتير محافظ الأقصر يشهد الصلح بين عائلتي آل حرب و العماري في إسنا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon