باحث أقصري: "حور محب" وضع أول دستور في التاريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باحث أقصري: حور محب وضع أول دستور في التاريخ

الأقصر - مصر اليوم

قال الباحث الأقصرى عبد المنعم عبد العظيم، مدير مركز الصعيد الأعلى للتراث، إن التاريخ المصرى القديم مليئ بالأسرار التى تبهر العالم بأسبقية الفراعنة إلى النظم السياسية والاجتماعية التى يحاول العالم الآن تنفيذها. وأوضح عبد العظيم أن أول دستور وضع فى تاريخ النظم القانونية والسياسية دستور وضعه القائد فرعون مصر "حور محب"، حيث نظر فيه كل ما يتعلق بسياسة البلد والتجارة والحفاظ على المعابد والذى كان فى عهد الأسرة الـ18. ويضيف "أن حتشبسوت هى الملكة التى أجرت أول معاهدة دولية فى التاريخ وقامت بعمل رحله لبلاد "بونت" لجلب المر والصندل، مشيرا إلى أن حتشبسوت قدمت لملك بلاد بونت ذهبا حتى أن الآسيويين ظنوا أن تراب مصر ذهبا". وصرح المحافظ بأنه خلال هذا الأسبوع الجارى سيتم توقيع بروتوكول التعاون مع المحافظة وهيئة التنمية الصناعية والخاص بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة والمدرج لها 625 مليون جنيه للمرافق، حيث سيتم العمل بها فورا مع بداية الشهر القادم. وأضاف المحافظ موقف الإسكان الجارى إنشاءه بالمحافظة، حيث سيتم إنشاء عدد 9112 وحدة سكنية بمدن المحافظة خلال هذا العام موزعين كالتالى 2604 وحدة تمويل صندق الإسكان بالمحافظة و2500 وحدة تمويل جهاز التعمير و1008 وحدة بمنحة إماراتية و3000 وحدة من وزارة الإسكان، هذا بالإضافة لإنشاء مدينة سكنية شاملة الخدمات والمرافق والمدارس بمدينة طور سيناء بمنحة إماراتية لا ترد بعدد 4992 وحدة سكنية، وبذلك يصبح إجمالى الوحدات التى سوف يتم تنفيذها على مدن المحافظة 14104 وحدة سكنية. وفى مجال الطاقة، جارى حاليا إضاءة مبنى ديوان عام المحافظة ومجالس المدن بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى 21 تجمعا بدويا منهم 10 تجمعات بمنحة إماراتية و7 تجمعات من وزارة الكهرباء و4 من القوات المسلحة. واستعرض المحافظ بروتوكول تعاون مع وزارة البترول لبدء إنشاء أول محطة لتحويل وتمويل السيارات بالغاز الطبيعى بشرم الشيخ كمرحلة أولى. كما استعرض المحافظ إجراءات الاستفتاء على الدستور، وأكد ضرورة التوعية الكاملة المشاركة لكل مواطن، وأنه سيتم توفير جميع السبل لأداء الاستفتاء بكل راحة ويسر بالاستعانة بسيارات لنقل الناخبين من التجمعات البعيدة بالتعاون مع شركات البترول والسياحة بالمحافظة. كما شدد على ضرورة الانتهاء من جميع السدود واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من أخطار السيول خلال أسبوعين من الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ   مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ   مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon