باحث أقصري: "حور محب" وضع أول دستور في التاريخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باحث أقصري: حور محب وضع أول دستور في التاريخ

الأقصر - مصر اليوم

قال الباحث الأقصرى عبد المنعم عبد العظيم، مدير مركز الصعيد الأعلى للتراث، إن التاريخ المصرى القديم مليئ بالأسرار التى تبهر العالم بأسبقية الفراعنة إلى النظم السياسية والاجتماعية التى يحاول العالم الآن تنفيذها. وأوضح عبد العظيم أن أول دستور وضع فى تاريخ النظم القانونية والسياسية دستور وضعه القائد فرعون مصر "حور محب"، حيث نظر فيه كل ما يتعلق بسياسة البلد والتجارة والحفاظ على المعابد والذى كان فى عهد الأسرة الـ18. ويضيف "أن حتشبسوت هى الملكة التى أجرت أول معاهدة دولية فى التاريخ وقامت بعمل رحله لبلاد "بونت" لجلب المر والصندل، مشيرا إلى أن حتشبسوت قدمت لملك بلاد بونت ذهبا حتى أن الآسيويين ظنوا أن تراب مصر ذهبا". وصرح المحافظ بأنه خلال هذا الأسبوع الجارى سيتم توقيع بروتوكول التعاون مع المحافظة وهيئة التنمية الصناعية والخاص بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة والمدرج لها 625 مليون جنيه للمرافق، حيث سيتم العمل بها فورا مع بداية الشهر القادم. وأضاف المحافظ موقف الإسكان الجارى إنشاءه بالمحافظة، حيث سيتم إنشاء عدد 9112 وحدة سكنية بمدن المحافظة خلال هذا العام موزعين كالتالى 2604 وحدة تمويل صندق الإسكان بالمحافظة و2500 وحدة تمويل جهاز التعمير و1008 وحدة بمنحة إماراتية و3000 وحدة من وزارة الإسكان، هذا بالإضافة لإنشاء مدينة سكنية شاملة الخدمات والمرافق والمدارس بمدينة طور سيناء بمنحة إماراتية لا ترد بعدد 4992 وحدة سكنية، وبذلك يصبح إجمالى الوحدات التى سوف يتم تنفيذها على مدن المحافظة 14104 وحدة سكنية. وفى مجال الطاقة، جارى حاليا إضاءة مبنى ديوان عام المحافظة ومجالس المدن بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى 21 تجمعا بدويا منهم 10 تجمعات بمنحة إماراتية و7 تجمعات من وزارة الكهرباء و4 من القوات المسلحة. واستعرض المحافظ بروتوكول تعاون مع وزارة البترول لبدء إنشاء أول محطة لتحويل وتمويل السيارات بالغاز الطبيعى بشرم الشيخ كمرحلة أولى. كما استعرض المحافظ إجراءات الاستفتاء على الدستور، وأكد ضرورة التوعية الكاملة المشاركة لكل مواطن، وأنه سيتم توفير جميع السبل لأداء الاستفتاء بكل راحة ويسر بالاستعانة بسيارات لنقل الناخبين من التجمعات البعيدة بالتعاون مع شركات البترول والسياحة بالمحافظة. كما شدد على ضرورة الانتهاء من جميع السدود واتخاذ التدابير اللازمة للحماية من أخطار السيول خلال أسبوعين من الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ   مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ   مصر اليوم - باحث أقصري حور محب وضع أول دستور في التاريخ



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon