توقيت القاهرة المحلي 12:35:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر

تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

 
شهدت قاعة المؤتمرات الدولية في الأقصر، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية كبرى لتسليم قرارات تخصيص أراضي 23 قطعة أرض مجانية لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بالمنطقة الصناعية بالبغدادي لإقامة مشروعات صناعية عليها، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر ووفد من الهيئة العامة للمناطق الصناعية.
 
وحضر الاحتفالية كلا من رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق، ونائب رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس مجدي غازي، وسكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، وسكرتير مساعد المحافظة اللواء علي الجزار، ورؤساء المدن وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الإعمال وأصحاب الشركات والشخصيات العامة، والعديد من أهالي الأٌقصر.
 
وسلم محافظ الأقصر، خلال الاحتفالية، خطابات تخصيص أول 23  قطعة أرض مجانية بالمنطقة الصناعية بالبغدادي للمستثمرين ورجال الأعمال، وذلك بعد أن وافقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية على 10 طلبات بإنشاء مصانع بالمنطقة عقب يوم واحد من الإعلان عن الموافقة على 13 طلب لإنشاء مشروعات وصناعات بالمنطقة ليرتفع بذلك عدد الموافقات إلي 23 قرار موافقة علي تخصيص أراضي مجانية.

تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر
 
وشملت قائمة المشروعات التي تم تسليم عقود الأراضي المجانية لها والتي تبلغ مساحتها 87030 متر، مصنع إنتاج أعلاف الدواجن، ومصنع آثاث طبي، ومصنعان لتعبئة المواد الغذائية، وورشة تصنيع وتجميع أجهزة كهربائية، ومصنع إنتاج أعلاف الدواجن، ومصنع تصنيع وتقطيع رخام طبيعي وجرانيت، ومصنع نشر وتصنيع ألواح وترابيع للرخام، ومصنع طوب أسمنتي، ومصنع لتصنيع كافة أنواع اللحوم وتعبئة المواد الغذائية، ومصنع لإنتاج الكرتون، ومصنع لإنتاج السلك المعدني، ومصنع رخام وجرانيت طبيعي، ومصنع لإنتاج السلك المعدني، ومصنع للنظارات الطبية ومستلزمات النظارات، ومصنع تقطيع بلوكات رخام وجرانيت، ومصنع أثاث وأعمال خشبية، وورشة لتصنيع الأبواب والشبابيك، ومصنع لتصنيع وتجميع الأدوات الكهربائية، ومصنع لتصنيع وتشكيل المعادن، ومصنع لسلك المواعين، ومصنع للأكياس البلاستيك، وورشة لتصنيع موبيليات الأثاث، ومصنع للبويات ومواد الدهان.
 
وقال محافظ الأقصر، أن تسليم عقود الأراضي المجانية يأتي في إطار مساعي المحافظة لدعم الاستثمار وتحفيز المستثمرين حيث سيتم استغلال هذه الأراضي في إقامة مشروعات وصناعات آمنة بيئيا ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين.
 
ووجه محافظ الأقصر، بضرورة الاستفادة من المميزات النسبية بالأقصر، واستغلال الفرص المتاحة بالمحافظة، لافتا إلى ضرورة عدم الاعتماد على السياحة كمقوم أحادي للنشاط بالمحافظة، وضرورة اقتحام المجال الصناعي بما يعمل علي توفير فرص عمل وتنويع الاقتصاد، متوقعا أن تساهم هذه المشروعات في توفير ما يقارب من 1000 فرصة عمل لشباب وأهالي الأقصر.
 
وأوضح المحافظ، أنه تم بذل جهود كبيرة على مدار أكثر من عامين لتهيئة المناخ الاستثماري بالمحافظة، والموافقة على 23 مصنع والذين سيكونون بداية لاستثمارات واعدة قادمة مع طموح في أكثر من ذلك عبر تنمية وزيادة الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمدينة طيبة.
 
وأشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق، أن الهيئة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع محافظة الأقصر لتخصيص الأراضي بالمجان وتم تسليم 23 خطاب إتاحة استكمالا لجهود الحكومة لدفع عجلة الاستثمار بالصعيد  حيث ورد للهيئة 331 قطعة ارض شاغرة مخصصة للنشاط الصناعي بمساحة إجمالية 480 ألف متر بمحافظة الأقصر منها عدد 129 قطعة مرفقة تقدم لها عدد 29 طلب تم تخصيص 23 منها بإجمالي مساحة حوالي 87 ألف متر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 80 مليون جنيه توفر نحو 1000 فرصة عمل.

تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر

وأوضح عبدالرازق، أنه يتم تيسير إجراءات الحصول علي الموافقات والتراخيص الصناعية وإصدار رخص التشغيل المؤقتة لتطوير المنظومة ككل، لافتا إلى إطلاق مشروع الخريطة الصناعية والذي يهدف إلى وضع خريطة استثمار صناعي محدثة علي مستوى محافظات مصر قائمة على إمكانيات المحافظات وخطط التنمية الاقتصادية  والاجتماعية والبيئية والسكانية وربطها بالمناطق الصناعية من خلال نظم المعلومات الجغرافيةGIS  وتم وضع عدد 343 فرصة استثمارية جديدة ليصبح إجمالي الفرص الاستثمارية المتاحة 3334 فرصة على مستوي الجمهورية.

وأشار عبدالرازق، أن المرحلة الأولى من المشروع استهدفت محافظات صعيد مصر وتم وضع عدد 101 فرصة يمكن إقامتها بمحافظة الأقصر، لافتا إلى وضع تنمية الصعيد كهدف استراتيجي لتحقيق تنمية مستدامة تهدف إلى خلق اقتصاد قادر على المنافسة ورفع معدل النمو الصناعي وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطنين، مؤكدا أن الهيئة تسعي إلى زيادة الناتج الصناعي وزيادة الصادرات حيث يجري تعديل التشريعات والقوانين التي تعمل علي جذب الاستثمار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر تسليم 23 قطعة أرض مجانية لإقامة مشروعات صناعية عليها في الأقصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon