توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظة الأقصر تنظّم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظة الأقصر تنظّم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ الأقصر محمد بدر
الأقصر - سامح عبد الفتاح

نظمت محافظة الأقصر، مساء يوم أمس الجمعة، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، الذي يوافق الـ3 من شهر كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، في قاعة ديوان عام المحافظة، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية الدكتور نفين القباج، وسكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.

 وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم رتّل أحد الأطفال المكفوفين تلاوة من الذكر الحكيم، ثمّ كلمة لإحدى الطالبات ممثلة عن اتحاد معاقي الأقصر، وشملت الاحتفالية تقديم مجموعة من الفقرات الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة، عبر تقديم اسكتش للصم بعنوان "هوا فيه إيه"، ثم مسرحية فنية لذوي الإعاقة الحركية بعنوان "قلب صافي"، ثم فقرة إنشاد ديني لطفلتين كفيفتين، كما قدمت مجموعة من طالبات مدرسة الأقصر الإعدادية الجديدة بنات أداء أغنية "تحيا مصر" عن طريق الإشارة كمشاركة من المدرسة في الاحتفالية.

وعبّر محافظ الأقصر، عن سعادته بإقامة الاحتفالية، مؤكدًا أنّ الخدمات التي يتمّ تقديمها لذوي الاحتياجات الخاصة هي واجب على الدولة، وأنّه على جميع العاملين في الوحدات الحكومية والمواطنين أن يكونوا على وعي بأن الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ليست عطف أو تكرم، إنما هي واجب وحق مكتسب لهم، مشيرًا إلى أنّه من أهم الأشياء التي يجب تقديمها إلى تلك الفئة هو توفير فرص عمل مناسبة لهم.

 وتمّ في ختام الاحتفالية، تكريم 35 شخصًا من المتميّزين علميًا وثقافيًا ورياضيًا وفنيًا من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة "الحلم المصري"، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، كما تمّ أيضًا خلال الاحتفالية، توزيع كميات من الكراسي المتحركة والعكازات وعصي المكفوفين على الحالات المستحقة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة الأقصر تنظّم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة محافظة الأقصر تنظّم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon