توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"البنك الأهلي" و"مصر الخير" يوقعان بروتوكولًا لتوصيل المياه في الأٌقصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البنك الأهلي ومصر الخير يوقعان بروتوكولًا لتوصيل المياه في الأٌقصر

توقيع بروتوكولا لتوصيل المياه في الأٌقصر
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

وقّع البنك الأهلي المصري، و مؤسسة مصر الخير، الأربعاء، بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحافظة الأقصر، لبدء العمل في مشروع توصيل المياه إلى المناطق المحرومة، في قرية كومير التابعة لمركز جنوب محافظة الأقصر، بتمويل من البنك الأهلي المصري. 

ويهدف المشروع إلى تدعيم شبكات المياه ومد الشبكات للمناطق المحرومة في قرية كومير والنجوع التابعة لها، وكذلك الوصلات المنزلية للقضاء على مشاكل إنعدام المياه أو إنقطاعها بشكل مستمر، لضمان وصول المياه الصحية النظيفة بشكل دائم لهذه القرى.

وشهد فعاليات توقيع البروتوكول في كل من محافظ الأقصر محمد بدر، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر المهندس محمد يحيى، ونائب مدير برامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري عبير جويلي، وعدد من ممثلي البنك الأهلي المصري، ومدير إدارة الشراكات بقطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ريهام الصايغ، ومدير المشروع وممثلة عن رئيس قطاع الصحة في مؤسسة مصر الخير عفاف الجوهري، وخالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير في محافظة الأقصر.

 ويهدف البروتوكول إلى توفير مياه صالحة للشرب طوال العام لعدد من القرى في مركز اسنا، مثل (حاجر كومير – ترعة ناصر –– العضايمة – حاجر العضايمة – السريب – جزيرة راجح) في محافظة الأقصر، والتي تعاني من عدم وجود شبكات مياه مغذية لهم، بجانب تطوير المناطق المتصلة بالشبكات، والتي تعاني من انقطاع المياه المستمر خاصة في فصل الصيف بسبب بعض الخطوط المتهالكة، لذلك يسعي البنك الأهلي المصري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال هذه الاتفاقية الى توصيل المياه للقرى الأكثر أحتياجاً.

 وأكد محافظ الأقصر محمد بدر، على أهمية تعاون المحافظة مع البنك الأهلي ومؤسسة مصر الخير لتوصيل المياه إلى القرى التي تعاني من نقص المياه النظيفة بالمحافظة وذلك من خلال إعادة تأهيل شبكات المياه، وأكد المحافظ أن المحافظة حريصة على التواصل الدائم مع كافة الأطراف المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لكافة المواطنين بالمحافظة.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن المشروع يعكس أهمية دور المجتمع المدني في المشاركة والتعاون مع أجهزة الدولة في معالجة القضايا الحيوية، والتي يأتي على رأسها قضية توفير مياه الشرب، وتوصيل مياه نظيفة وصحية للمواطنين بصفة مستمرة ، والحد من الأمراض المرتبطة بتلوث المياه كأمراض الكلى.

 

وعبر رئيس شركة مياه الشرب في الأقصر اللواء محمد يحيى، عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لخدمة المواطن المصري، كما عبر عن سعادته الشديدة بتوقيع بروتوكول التعاون بين المؤسسة والشركة القابضة لمياه الشرب، مؤكدا أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير مياه الشرب في قرى الأقصر بمركز إسنا، من خلال إعادة تأهيل الشبكات ومد الوصلات المنزلية في مختلف القرى.

 وأكدت نائب مدير برامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري عبير جويلي، أن البنك الأهلي يعد من أكبر الكيانات الاقتصادية المصرية إسهاماً في مجالات المسئولية المجتمعية والتي تساعد بصورة مباشرة في تلبية جانب من احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقها، مشيرة إلى أن دعم البنك لا يقتصر على محافظات دون أخرى بل يمتد ليشمل سائر محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الوجه القبلي لإحتياجها الشديد للدعم والتنمية .

 ونوهت جويلي، إلى أن مشروع توصيل مياه الشرب النقية إلى قرى محافظة الأقصر يأتي ضمن مشروع تطوير قرى البنك الأهلي المصري، الذي يضم 17 قرية من القرى الأكثر إحتياجاً في العديد من المحافظات، حيث يشمل التطوير مجموعة من الأنشطة التنموية كتطوير المدارس والوحدات الصحية من حيث الإنشاءات وإمدادها بالتجهيزات اللازمة، بالإضافة إلى تنفيذ شبكات المياه والكهرباء ورفع الكفاءة الإنشائية لمنازل السكان فضلاً عن تنفيذ قوافل طبية، وإجراء مسح طبي لكافة السكان وعلاج الحالات المصابة بفيروس C حتى التأكد من تمام الشفاء.

 وأوضحت مدير إدارة الشراكات بقطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ريهام الصايغ، أن المؤسسة منذ نشأتها إنتهجت فكر خاص للتنمية المستدامة، قوامه ومهمته الأولى تنمية الانسان، ولهذا تولي المؤسسة قضية المياه اهتماماً بالغاً، مشيرة إلى أن المؤسسة قامت منذ العام الماضي، بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب بالتعرف على المناطق ذات الأولوية والاحتياج الأكبر، وكان النصيب الأوفر لأعمال البنية التحتية لمحافظتي الأقصر وسوهاج.

 ولفتت مدير المشروع وممثله لرئيس قطاع الصحة في مؤسسة مصر الخير عفاف الجوهري، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع تطوير قري البنك الأهلي المصري الذي تنفذه مؤسسة مصر الخير لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة عدد من محطات مياه الشرب، والتي قد تم تسليمها في بداية العام الحالي ليستكمل هذا المشروع مسيرة مصر الخير بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، لمد وتدعيم الشبكات للقري المحرومة بواقع 70,000 متر طولي بأقطار مختلفة وتنفيذ الوصلات المنزلية الملحقة بالشبكات، والتي سيصل عددها الي 3600 وصلة منزلية.

وبيّن خالد عمران مدير مكتب مؤسسة مصر الخير في الأقصر، أن مشروعات المياه والصرف الصحي تعتبر من أهم المشروعات التنموية وإحدى الركائز الأساسية للتنمية المستدامة، وأن مؤسسة مصر الخير تسعى جاهدة نحو تحقيق أهدافها من خلال شراكات حقيقية فاعلة مع سائر الجهات الحكومية وكذلك المؤسسات والجمعيات غير الحكومية، والتي تعمل في هذه المجالات وفي مقدمتها البنك الأهلي المصري.

وكشف عمران، أهمية هذا التعاون المثمر بين المؤسسة والبنك الأهلي لمد وتدعيم شبكات المياه الصالحة للشرب للقرى المحرومة ، بقرى (كومير – حاجر كومير – ترعة ناصر – العضايمة – حاجر العضايمة – السريب – الدقيرة – جزيرة راجح) التابعة لمركز اسنا بمحافظة الاقصر  حيث تضم تلك القرى تجمعات سكنية على مسافات متباعدة، ولا تصل إليها شبكات المياه النقية ويعاني المواطنون بها من عدم وصول مياه الشرب إليهم، وخاصة بفصل الصيف بالإضافة إلى أن المناطق المتصلة بالشبكات، تعاني من انقطاع المياه المستمر بسبب بعض الخطوط المتهالكة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الأهلي ومصر الخير يوقعان بروتوكولًا لتوصيل المياه في الأٌقصر البنك الأهلي ومصر الخير يوقعان بروتوكولًا لتوصيل المياه في الأٌقصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon