توقيت القاهرة المحلي 08:59:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هكذا رد الفنانون على شيرين بعد تصريح "البلهارسيا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هكذا رد الفنانون على شيرين بعد تصريح البلهارسيا

شيرين عبد الوهاب
القاهرة - مصر اليوم

 حالة من الجدل كبيرة أثيرت بشأن الفنانة شيرين عبدالوهاب، بعد أن انتشر لها خلال الساعات القليلة الماضية مقطع فيديو وهي ترد على إحدى معجباتها تطالبها بغناء "مشربتش من نيلها" أثناء حفل غنائي سابق لها، حيث قالت بسخرية: "هايجيلك بلهاريسيا اشربي إفيان أحسن"، في إشارة إلى ماركة مياه معدنية شهيرة.

ورد العديد من الفنانين والإعلاميين على ما قالته شيرين عبدالوهاب، وما بدر منها في إساءة إلى مصر، ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز الردود.

هاني شاكر

استنكر الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، تصريحات الفنانة شيرين عبدالوهاب الأخيرة، قائلًا: "التريقة على نيل بلدي اللي اتربيت من خيره شىء محزن.. وهذا الكلام لا يصح أن يقال ولا يصح أن يكون الهزار بهذا الشكل"، مؤكدًا في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، عبر فضائية "الحياة"، أنه سيتم إيقاف أي حفلات أو ارتباطات أو مناسبات أو مشاركات سينمائية لشيرين داخل مصر وليس خارجها لحين الانتهاء من التحقيقات.

سما المصري

قالت الراقصة سما المصري، عبر حسابها على "إنستغرام": "إن كنتوا نسيتوا اللي جرى، الله يرحم أيام الكحرتة، الأخت الفنانة شيرين في واحدة في حفلة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها" فردت عليها وقالت لها "هيجيلك بلهارسيا"، اشربي "مياه …. أحسن"، ونشرت صورة لشيرين في بداية مشوارها الفني، قائلة: "دي صورة الأخت الفنانة أيام ما كان عندها بلهارسيا، أيام ماكانت بتشرب من ميه النيل قبل ماتتعلم إنجليزي وتعرف تقول اسم الميه المعدنية بالإنجليزي، اللهم يرحم كنتي زمان، وكنتي فاكرة الكريسماس آيس كريم إنتي اللي قلتيلي كدة فاكرة؟".

وتابعت سما: "بصي أنا مش هقولك مصر اللي عملتك ولا مصر اللي نضفتك زي ناس كتير ماهتقولك كدة لا سمح الله، لا أنا هقولك ميه البلهارسيا دي بتاعت مصر، عارفه يعني إيه مصر ولا مش عارفه؟، هي المياه دي اللي خلتك شيرين والعيب مش عليكي العيب على اللي لسه بيقول عليكي فنانة ونجمة وانتي طايحه في خلق الله، مرة عمرو دياب ومرة شريف مدكور وصوتي لعساف ضد أحمد جمال ابن بلدك".

وأضافت سما: "بصي يابنتي أنا عارفة إنك بتحبي لبنان عشان ماعندهمش بلهارسيا زينا، ريحينا منك ومن لسانك على الناس وعلى مصر اللي بقى يقل أدبه حتى على مصر اللي ربتك وروحي عيشي في لبنان والله هنكسر وراكي زير، بلد البلهارسيا ماتنفعش تعيش فيها واحدة زيك بتاعت مياه معدنيه وفساتين براندات وبارفانات وحاجات، سيبي دا للغلابة، فاكره مطعم …. اللي في المنيل اللي نصر محروس أخدك منه وانتي بتغني هناك بالشبشب أبو وردة؟، لسه موجود المطعم ويشهد أنك كنتي مش لاقيه حتى تشربي ميه البلهارسيا لا أنتي عارفه كنتي بتشربي مياه إيه".

سامو زين

علق الفنان ساموزين على واقعة الفنانة شيرين، التي أساءت فيها للنيل، بقوله: "اللي ملوش خير في بلده ملوش خير في بيته"، وكتب عبر حسابه على "تويتر" قائلًا: "إليّ ملوش خير في بلده ملوش خير في بيته … إخس.. لا تعليق مصر أم الدنيا".

شريف مدكور

وانتقد الإعلامي شريف مدكور حديث شيرين بالحفل من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معبرًا عن اندهاشه من ردها على طلب معجبتها، واستنكر حديثها خلال تعليقاته على نفس المنشور، مشيرًا إلى أنها بحاجة إلى المحاسبة من جمهورها، قائلًا: "إيفيان! الله يرحم، ده انتي اتهبلتي بجد".

تامر آمين

هاجم الإعلامي تامر أمين، الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلًا: "كنا دائمًا نفخر بكِ، وأنا من زمان من ساعة أغنية "آه يا ليل"، وقلت ربنا إدانا صوت لا يختلف عليه أحد، ولكن للأسف شيرين مش قادرة تحافظ على موهبتها"، مضيفًا في برنامج "الحياة اليوم" الثلاثاء: "فارق كبير بين الصوت الجميل، وتحمل مسؤولية الموهبة والنجومية، شيرين كالمعتاد متبقاش عارفة تقول إيه في حفلاتها، ودايمًا كلامها يتحول لهذيان، وأغنية ماشربتش من نيلها كلنا كنا بنعيط لما سمعناها منها".

وتابع أمين: "نكتة شيرين مش محلها وفيها إسقاط سياسي وإساءة لمصر، ده دول العالم بتحسدنا على النيل، لما تبقى نجم لازم تبقى عارف إزاي تصريحاتك وتتضبط لسانك، وتحافظ على صورة بلدك وحضرتك"، مستطردًا "شيرين كلها سقطات، ولا يمكن غفران إساءاتها، فمرة غلطت في عمرو دياب، ومرة لتونس، ومرة مصر، ومعرفش هي مش بتكون في وعيها ليه لما بتتطلع المسرح".

هاني مهنى

قال الموسيقار هاني مهنى، إنه "بعد ثورة 25 يناير زاد التطاول على مصر بكثرة"، مشددًا على أن الفنان "يجب أن يمتلك إدارة لسلوكه ولنفسه"، مضيفًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية  «ten»، الثلاثاء، أنه "ليس المصريين فقط أو الـ90 مليون الذين يغضبون من المطربة شرين عبدالوهاب بعد تطاولها على نهر النيل، بل 200 مليون شخص"، متابعًا "لو مش خايفة على نفسك خافِ على مصر وصوتك".

وطالب مهنى من شيرين أن تذهب إلى "دكتور نفسي لكي يجعلها تتحكم في نفسها"، موضحًا أن "بعد ما قامت به شرين أغضبه كثيرًا".

نادية مصطفى

لفتت المطربة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، إلى أن المطربة شيرين أخطأت أكثر من مرة، والجمهور مستاء من أخطائها، مشيرة إلى أن شيرين خرجت عن كل الحدود بعد تطاولها على نهر النيل في مصر، مضيفة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، أنها تطالب المطرب هاني شاكر ومجلس إدارة المهن الموسيقية باتخاذ موقف ضد شيرين، متابعة "ما قررته النقابة بوقف شيرين أقل ما يجب أن يفعل معها".

حلمي بكر

هاجم الموسيقار الكبير حلمي بكر، الفنانة شيرين عبدالوهاب، وقال: "شيرين عبد الوهاب جنت على نفسها، فكان عليها أن تغني فقط ولا تتكلم حتى تكون نجمة في الغناء ولكن بسبب الهرتلة التي تفعلها جنت على نفسها وضيعت نجوميتها"، متابعًا "في أوروبا وأميركا ألف باء النجومية كيف يتعلم النجم لغة الحوار والانترفيو مع الجمهور، حتى لا يفقد نجوميته ويصبح في القاع بعد أن كان في القمة".

نشأت الديهي

شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على الفنانة شيرين عبدالوهاب بعد قولها في إحدى حفلاتها أن مياه نهر النيل بها بلهارسيا، قائلًا: "لم تتربى على الوطنية، وتنطلق من مهزلة إلى مهزلة"، مبينًا أن كلمة مطربة خسارة في شيرين، لأنها كلمة غالية تطلق على المحترمين فقط.

وأوضح  "الديهي"، قائلًا: "شيرين من تربية الحواري، ومياه النيل هي اللي نظفتك وخلت ريحتك مقبولة"، مشيرًا إلى أن شيرين تقوم بدور أسوأ من جماعة الإخوان الإرهابية.

شريف منير

وفي موقف مغاير، دافع الفنان شريف منير، عن شيرين عبد الوهاب، وقال إنها لم تقصد الإساءة لمصر، مشيرًا إلى أنها أثناء تواجدها في الحفلات تقول أشياء دون أن تحسب رود الفعل عليها أو تدرك معناها، ولكنها لا تقصد الإساءة.

وأضاف "منير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن ما صدر من شيرين "زلة لسان" ولا تقصد أبدًا إهانة مصر، مشيرا إلى أنها غنت لمصر ولشهدائها وللنيل من قبل، وذلك يؤكد أن ما بدر منها مجرد دعابة، مطالبًا شيرين بالتأني في الأحاديث أمام أي احتفالية لأنها تمثل مصر، مضيفًا: "دربي نفسك وانتي لوحدك إنك تقولي كلام ما يتاخدش ضدك، ولما تهزري تبقي عارفة الهزار رايح فين".

وتابع منير: "إن شاء الله الموضوع يعدي ومانكبروش، وأكيد الناس فهمت الموضوع، ومش عايزها تعتذر، لأن خلاص الموضوع هياخد وقته وخلاص، لأنها اعتذرت قبل كدة، أنا مش عايزها تعتذر لكن تثبت ده من خلال التصرفات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا رد الفنانون على شيرين بعد تصريح البلهارسيا هكذا رد الفنانون على شيرين بعد تصريح البلهارسيا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon