تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة

طنجة - وكالات

نوهت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطنجة بتوجه المجلس الجماعي لطنجة خلال دورة شهر يوليوز إلى مناقشة موضوع تهيئة منتزه بيردي كاريس وخلق منتزه جديد في غابة الرهراه ، بالإضافة إلى تحويل أماكن تواجد عدد من المرافق الجماعية، غير أنها دعت إلى تهيئة شمولية لجميع المناطق الخضراء، كما حذرت من تحول المجلس لوكالة عقارية تستغل عقار الخاص بالمرافق العمومية لتغطية عجزها بشكل غير واضح وشفاف وفي هذا السياق أكد نفس المصدر أنه يجب التعاطي مع موضوع المنتزهات العمومية في إطاره الشمولي، أي عدم فصل منتزه  بيردي كاريس، ومنتزه الرهراه عن المجال الطبيعي لغابة الجبل الكبير التي يجب أن تخضع  بالكامل  للصيانة والحماية دون التفريط في أي شبر منها، مؤكدة أنه يعقل التركيز على هاتين النقطتين  مع إهمال  الأطراف المتبقية  في مواقع أخرى في السلوقية ودونابو  وغيرها، إذ  أصبحت  هذه الفضاءات تتعرض  للتدمير والتخريب الممنهج  من أجل أن تتحول  إلى عقارات مفتوحة أمام المد العمراني  أما بخصوص عملية نقل مواقع المرافق التابعة للمجلس،  فتجد الرابطة أنه أمر محمود بحكم التوسع العمراني الذي تشهده طنجة في ظل التحولات المقبلة،  لكن  الذي يفتقر إليه هذا التصور هو الوضوح  والشفافية في التعامل،  وقالت "لما الترحيل؟  وكيف؟   وما مصير العقارات الخاصة بهذه المرافق؟"، موضحة أن لائحة الممتلكات الخاصة بالمدينة لا تزال في طي المجهول والنسيان، بينما ينشد مكتب المجلس تحقيق أمنيته في بيع عقار هذه المرافق بعد ترحيلها تحت ذريعة توفير الاعتمادات الخصوصية لتوفير البديل واقتناء العقارات الخاصة بتوطين تلك المشاريع ،  وتوفير السيولة من أجل تجاوز الأزمة التي تثقل كاهله وأشارت أنه يجري التفكير في بيع جزء من عقار سوق الحي الجديد  بالمركب التجاري ابن بطوطة بهدف الخروج  من ورطة الدين الذي يطوق عنق المجلس بعد الفشل الذريع لهذا المشروع ،  كما تم تداول هذه الصيغة مع تجار سوق بير الشفا عند مطالبتهم بتأهيل سوق الحي ، فاقترح عليهم  التضحية بجزء من الوعاء العقاري  لتوفير إمدادات لبناء المشروع، وطرح نفس الأمر بالنسبة لسوق درادب،  وكذلك سوق الجملة الحالي في بني مكادة الذي يراد بيع عقاره وجني الغنائم التي تسيل اللعاب،  ونفس الأمر ينطبق على العقارات الخاصة بالمجزرة العمومية  المتواجدة  في  منطقة خليج طنجة، والكل يعلم قيمة العقار في هذه المنطقة .. ويخشى أن يتحول المجلس في ظل هذا المنظور القاصر إلى  وكالة عقارية  مفتوحة على كل الاحتمالات .. فالمطلوب بالدرجة الأولى وفق المصدر ذاته هو تنمية ممتلكات الجماعة وضمان شروط حمايتها وحسن توظيفها وتثمينها ، وليس الافتئات عليها  وبيعها  تحت غطاء مبررات واهية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة   مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة   مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت
  مصر اليوم - محررة تعلن تفاصيل رحلتها إلى إقليم لابي في فنلندا

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 12:15 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منافسات بين المصمّمين وحضور بارز لأرماني وفرساتشي

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon