تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة

طنجة - وكالات

نوهت رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين بطنجة بتوجه المجلس الجماعي لطنجة خلال دورة شهر يوليوز إلى مناقشة موضوع تهيئة منتزه بيردي كاريس وخلق منتزه جديد في غابة الرهراه ، بالإضافة إلى تحويل أماكن تواجد عدد من المرافق الجماعية، غير أنها دعت إلى تهيئة شمولية لجميع المناطق الخضراء، كما حذرت من تحول المجلس لوكالة عقارية تستغل عقار الخاص بالمرافق العمومية لتغطية عجزها بشكل غير واضح وشفاف وفي هذا السياق أكد نفس المصدر أنه يجب التعاطي مع موضوع المنتزهات العمومية في إطاره الشمولي، أي عدم فصل منتزه  بيردي كاريس، ومنتزه الرهراه عن المجال الطبيعي لغابة الجبل الكبير التي يجب أن تخضع  بالكامل  للصيانة والحماية دون التفريط في أي شبر منها، مؤكدة أنه يعقل التركيز على هاتين النقطتين  مع إهمال  الأطراف المتبقية  في مواقع أخرى في السلوقية ودونابو  وغيرها، إذ  أصبحت  هذه الفضاءات تتعرض  للتدمير والتخريب الممنهج  من أجل أن تتحول  إلى عقارات مفتوحة أمام المد العمراني  أما بخصوص عملية نقل مواقع المرافق التابعة للمجلس،  فتجد الرابطة أنه أمر محمود بحكم التوسع العمراني الذي تشهده طنجة في ظل التحولات المقبلة،  لكن  الذي يفتقر إليه هذا التصور هو الوضوح  والشفافية في التعامل،  وقالت "لما الترحيل؟  وكيف؟   وما مصير العقارات الخاصة بهذه المرافق؟"، موضحة أن لائحة الممتلكات الخاصة بالمدينة لا تزال في طي المجهول والنسيان، بينما ينشد مكتب المجلس تحقيق أمنيته في بيع عقار هذه المرافق بعد ترحيلها تحت ذريعة توفير الاعتمادات الخصوصية لتوفير البديل واقتناء العقارات الخاصة بتوطين تلك المشاريع ،  وتوفير السيولة من أجل تجاوز الأزمة التي تثقل كاهله وأشارت أنه يجري التفكير في بيع جزء من عقار سوق الحي الجديد  بالمركب التجاري ابن بطوطة بهدف الخروج  من ورطة الدين الذي يطوق عنق المجلس بعد الفشل الذريع لهذا المشروع ،  كما تم تداول هذه الصيغة مع تجار سوق بير الشفا عند مطالبتهم بتأهيل سوق الحي ، فاقترح عليهم  التضحية بجزء من الوعاء العقاري  لتوفير إمدادات لبناء المشروع، وطرح نفس الأمر بالنسبة لسوق درادب،  وكذلك سوق الجملة الحالي في بني مكادة الذي يراد بيع عقاره وجني الغنائم التي تسيل اللعاب،  ونفس الأمر ينطبق على العقارات الخاصة بالمجزرة العمومية  المتواجدة  في  منطقة خليج طنجة، والكل يعلم قيمة العقار في هذه المنطقة .. ويخشى أن يتحول المجلس في ظل هذا المنظور القاصر إلى  وكالة عقارية  مفتوحة على كل الاحتمالات .. فالمطلوب بالدرجة الأولى وفق المصدر ذاته هو تنمية ممتلكات الجماعة وضمان شروط حمايتها وحسن توظيفها وتثمينها ، وليس الافتئات عليها  وبيعها  تحت غطاء مبررات واهية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة   مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة   مصر اليوم - تحذير من تحول مجلس طنجة لوكالة عقارية مفتوحة



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon