توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ملاك القادسية يطالبون وزير الإسكان بحمايتهم من مخطط الاستيلاء على المدينة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ملاك القادسية يطالبون وزير الإسكان بحمايتهم من مخطط الاستيلاء على المدينة

صغار الملاك في القادسية
القاهرة - صفاء عبدالقادر

طالب صغار الملاك في القادسية التابعة إلى مدينة العبور الجديدة وزارة الإسكان و الأجهزة الرقابية بحمايتهم من "الشركات الكبيرة في المدينة وخاصة شركة القادسية " التي تريد قطع الصلة بينهم و بين وزارة الإسكان حيث أنها تريد قصر التعامل مع وزارة الإسكان عليها فقط و أن تمثل هي الملاك مخالفة لقرار الوزارة الذي ينص على تعامل "صغار الملاك " مع جهاز مدينة العبور مباشرة .و أكد صغار الملاك أن ذلك يفتح الباب للتلاعب و الرشاوى و ضياع حقوقهم مطالبين الوزارة بعدم الاستجابة لمطالب الشركات الكبيرة .

و ناشد "الملاك " الأجهزة الأمنية " بضرورة التحقيق في قيام بعض "النصابين " باستخدام أسماءشخصيات مهمة لسلب أراضي صغار الملاك و ابتزازهم .

من جانبه قال عبد الخالق الطويل المتحدث باسم "الملاك " ان جميع ملاك  أراضي القادسية مصرون على تطبيق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2016 بإنشاء مدينة العبور الجديدة بمساحة 589141.4 فدانًا. وأضاف أن هذا القرار أسعد ما يقرب من مليون مواطن، مشيرا إلى أن هناك تخطيط عمراني جديد، لافتا الى أن شوارع مدينة العبور الجديدة تتميز باتساعها ما بين 30 مترا، و20 مترا، و 15 مترا، 10 أمتار.

 وقال عبد الخالق الطويل ان مدينة القادسية هي حلم لأكثر من مليون شخص، وأن قرب موقعها من العاصمة الإدارية والمشروعات التنموية الضخمة، حولها إلي مطمع بعد أن كانت صحراء جرداء لا ينظر إليها أحد ولا تهتم الدولة بملاكها.و طالب الطويل الرئيس السيسى بإعطاء تعليمات لوزارة الإسكان بالبدء في تنفيذ مخطط المدينة حيث أنه باقي شهور عدة لانتهاء الفترة التي حددها القرار الجمهورى لبدء تنفيذه .

وأكد الطويل أن الملاك يشعرون أن وزارة الإسكان لا تضع المدينة على أجندة اهتمامهم لدرجة أن رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة لم يكلف نفسه زيارتها أو الاتواصل معهم، وأنه سبق و أن و مجموعة من الملاك التقوا وزير الإسكان منذ فترة و وعدهم أنه لن يضار أحد من صغار ملاك القادسية الذين يملكون عقود بالأراضي.

وتابع أن الوزير نفي لهم ما تردد عن تسعير الأراضي بألف جنيه للمتر، مشيرا إلى أن التسعير سوف يصدر من مجلس الوزراء، وسيبلغهم أن الدولة ستوصل جميع المرافق إلى أرض القادسية و ليس صحيحا ما تردد أن الدولة طامعة في الأرض لإعادة بيعها.

قال عبد الخالق الطويل تلقينا وعودًا بالحفاظ على صغار الملاك طالما يمتلكون عقودا صحيحة، مشيرا إلى أن الوزير أبلغه أن المدينة ستخطط على أحدث مستوى وسيتم ترفيقها من الخارج على أن يتحمل الملاك تكاليف الترفيق الداخلي.

وأكد عبد الخالق أنه أبلغ الوزير أنه لا تنازل عن الأرض وأن الملاك لن يقبلوا أى تسعير غير عادل لا يراعي دخولهم، مضيفا: "قلت للوزير الملاك الغلابة يحتاجون أن تهتم بهم الدولة لأنهم دفعوا كل ما يملكون من أجل قطعة أرض". وطالب بفتح فترة تسجيل البيانات في جهاز العبور مرة أخرى حتى يستطيع باقى الملاك التقدم بأوراقهم كما طالب صغار الملاك بعدم التوقيع على بياض على أى أوراق لجهاز العبور.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملاك القادسية يطالبون وزير الإسكان بحمايتهم من مخطط الاستيلاء على المدينة ملاك القادسية يطالبون وزير الإسكان بحمايتهم من مخطط الاستيلاء على المدينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon