الفاو: أسعار الغذاء تتراجع 8 % خلال 2012و

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفاو: أسعار الغذاء تتراجع 8 % خلال 2012و

واشنطن ـ وكالات

كشفت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، التابعة للأمم المتحدة، عن تراجع أسعار المواد الغذائية بنسبة تصل إلى 8 %، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2012 الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وقالت المنظمة الأممية في تقرير لها الخميس، إن المؤشر العالمي للغذاء قد انخفض بمقدار واحد%، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما انخفض متوسط أسعار المواد الغذائية منذ بداية العام الحالي، وحتى أواخر الشهر الماضي، بنسبة 8 في المائة. وأشارت نشرة توقعات الأغذية، التي تصدرها منظمة الفاو مرتين في العام، إلى أن الأسعار الدولية للمواد الغذائية، وكذلك أسعار الشحن، بالإضافة إلى انخفاض المشتريات من الحبوب، يمكن أن تقلل التكلفة الإجمالية للصادرات الغذائية في عام 2012. ونقل موقع إذاعة الأمم المتحدة عن المدير العام للفاو، خوسيه غرازيانو دا سيلفا، قوله إن "عدداً من الإجراءات قد حالت دون الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية، كما حدث في بعض السنوات الماضية." ومن بين تلك الإجراءات، تحسين التنسيق الدولي، وشفافية الأسواق بفضل نظام مجموعة الدول العشرين الخاص بمعلومات السوق الزراعي، الذي ساعد في منع حدوث أزمة غذاء بسبب الجفاف، الذي يعد الأسوأ منذ عقود. وأضاف غرازيانو أن الجفاف أو الفيضان لا يسببان الأزمات الغذائية، بل أنها تنجم عن عدم وجود الإدارة الملائمة للأمن الغذائي، مشدداً على ضرورة تعزيز الجهود الدولية في هذا المجال. يُذكر أن تقرير سابق للبنك الدولي قد أشار إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بنسبة 8 % خلال الفترة من ديسمبر/ كانون الأول من العام 2011 إلى مارس/ آذار 2012، بسبب ارتفاع أسعار النفط، وسوء الأحوال المناخية، وزيادة الطلب في آسيا على الواردات الغذائية. واعتبر خبراء اقتصاديين وزراعيين، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن تقرير البنك الدولي، يشكل تحذيراً كبيراً لغالبية الدول العربية، التي يبلغ اعتمادها على استيراد الأغذية من الدول الأخرى، نحو 90 في المائة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفاو أسعار الغذاء تتراجع 8  خلال 2012و   مصر اليوم - الفاو أسعار الغذاء تتراجع 8  خلال 2012و



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفاو أسعار الغذاء تتراجع 8  خلال 2012و   مصر اليوم - الفاو أسعار الغذاء تتراجع 8  خلال 2012و



في إطار تنظيم عرض الأزياء في أسبوع الموضة

بالدوين تظهر متألقة في عرض "دولتشي أند غابانا"

لندن ـ ماريا طبراني
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 06:18 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

زوجان من كاليفورنيا يقيمان حفلة زفاف أسطورية

GMT 04:08 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

علاج جديد لأسرع أنواع سرطان الثدي انتشارًا

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon