ارتفاع عجز الموازنة إلى 69.6 مليار جنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع عجز الموازنة  إلى 69.6 مليار جنيه

القاهرة ـ قنا

قفز العجز الكلي للموازنة العامة لمصر خلال الفترة /يوليو / أكتوبر/ 2012 ليصل إلى 69.6 مليار جنيه أي ما يعادل 3.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي مقابل  47.2 مليار جنيه خلال ذات الفترة من العام الماضي بسبب ارتفاع المصروفات بنسبة فاقت الإيرادات. وأشارت وزارة المالية المصرية في تقرير أصدرته اليوم إلى ارتفاع نسبة العجز الأولي للناتج المحلي الإجمالي ليبلغ 1.4 نقطة مئوية خلال أربعة شهور مقابل نقطة واحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأوضح التقرير أن إيرادات مصر زادت بنسبة 13.5 بالمائة خلال أربعة شهور لتصل إلى 72.8 مليار جنيه مقابل 64.1 مليار جنيه خلال ذات الفترة من العام السابق عليه وذلك لصعود الإيرادات الضريبية بنسبة 30.7 بالمائة ما عوض الانخفاض في الإيرادات غير الضريبية بنسبة 21.2 بالمائة . وأرجع التقرير الارتفاع المحقق في الإيرادات الضريبية إلى زيادة إيرادات الضرائب على الدخل خلال الفترة /يوليو / أكتوبر/ 2012 بنسبة 66.5 بالمائة لتسجل 22 مليار جنيه مقابل13.2 مليار جنيه خلال ذات الفترة من العام السابق عليه فضلا عن الزيادة الملحوظة في الضرائب على الممتلكات بنسبة 42.2 بالمائة لتسجل 5.7 مليار جنيه خلال فترة الدراسة مقابل أربعة مليارات جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه. وأوضحت وزارة المالية في تقريرها أن تراجع الإيرادات غير الضريبية يعود إلى إنخفاض باب المنح خاصة الانخفاض في المنح من الحكومات الأجنبية ما فاق أثر الارتفاع المحقق في حصيلة بيع السلع والخدمات بنسبة 21.1 بالمائة لتصل إلى 4.3 مليار جنيه فضلا عن صعود بند إيرادات متنوعة بنسبة 43.6 بالمائة ليسجل 7ر1 بالمائة . وبشأن المصروفات كشفت أن إجمالها ارتفع بنسبة 8ر27 في المائة خلال الفترة /يوليو - أكتوبر/ 2012 ليصل إلى 141.7 مليار جنيه مقابل 110.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأرجعت وزارة المالية الزيادة المحققة في المصروفات إلى زيادة الإنفاق في معظم الأبواب فيما عدا باب شراء الأصول غير المالية "الاستثمارات" حيث تراجع بنسبة 7.6 بالمائة خلال 4 شهور ليسجل 6.2 مليار جنيه مقابل 6.7 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت فاتورة الأجور وتعويضات العاملين بنسبة 25.6 في المائة خلال فترة الدراسة لتصل إلى 45.2 مليار جنيه مقابل 36 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وزادت مدفوعات الفوائد خلال /يوليو ـ أكتوبر/ 2012 بنسبة 44.6 في المائة لتسجل حوالي 44.9  مليار جنيه مقارنة مع 31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق عليه. وارتفع باب الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية بنسبة 32.4 بالمائة ليصل إلى 29.3  مليار جنيه مقابل 22.1 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع عجز الموازنة  إلى 696 مليار جنيه   مصر اليوم - ارتفاع عجز الموازنة  إلى 696 مليار جنيه



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع عجز الموازنة  إلى 696 مليار جنيه   مصر اليوم - ارتفاع عجز الموازنة  إلى 696 مليار جنيه



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon