توقيت القاهرة المحلي 18:03:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​خبير اقتصادي يؤكّد أن المؤسسات العالمية تُدرك أهمية خُطوات مصر نحو الإصلاح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ​خبير اقتصادي يؤكّد أن المؤسسات العالمية تُدرك أهمية خُطوات مصر نحو الإصلاح

الدكتور محمد النجار
القاهرة- هناء محمد

كشف الدكتور محمد النجار الخبير الاقتصادي، أن مؤسسات الاقتصاد والمال والأعمال الدولية تدرك أهمية ما تقوم به مصر من إصلاحات اقتصادية جريئة تأخرت عقودا عن تطبيقها حكومات وسط مخاوف من رفض شعبي لهذه الإجراءات الإصلاحية.

ولفت النجار في تصريحاته لـ"مصر اليوم"، إلى أن آخر تقرير أصدره صندوق النقد الدولي عن منطقة الشرق الأوسط تطرق إلى إنجازات الحكومة المصرية في خفض عجز الموازنة وحل أزمة الطاقة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي تدريجيا، فضلا عن ارتفاع احتياطات النقد الأجنبي لدى خزانة البنك المركزي إلى حدود ما قبل الاضطرابات السياسية وانهيار الاقتصاد المصري.

وأضاف النجار أن الإرادة السياسية تدعم بقوة إجراءات الإصلاح الاقتصادي رغم آثاره السلبية على الشارع، مشيرا إلى أن الحكومة تستمد قوتها في اتخاذ تلك الإجراءات والقرارات الجريئة من قوة الإرادة السياسية التي تسعى لوجود اقتصاد قوي وحقيقي من خلال تحسين البنية التحتية وإقامة مشروعات قومية كبرى.

كان صندوق النقد الدولي، أشاد في آخر تقرير أصدره عن منطقة الشرق الأوسط، بدور الحكومة المصرية في إنجاز العديد من الإصلاحات الاقتصادية وتحسين عدد من الملفات الاقتصادية المهمة.

من جانبه أكد أنطوني سيموند مسؤول في مؤسسة "أبردين أسيت مانجمنت" المتخصصة في إدارة الأصول ومقرها العاصمة البريطانية لندن أنه إذا ما استطاعت مصر الاستمرار في خطط الإصلاح الاقتصادي، فسيكون رفع التصنيف الائتماني لها ممكنًا في غضون من 6 إلى 12 شهرا.

وقال "سيموند" في تصريحات لوكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الأميركية اليوم، إن "تداول السندات في مصر يسير بشكل جيد نتيجة الزخم الإيجابي الذي تشهده الإصلاحات، والامتيازات المالية، وكذلك المساعدات التي حصلت عليها من صندوق النقد الدولي، والرؤية المتفائلة بشأن مستقبل الاقتصاد المصري".​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

​خبير اقتصادي يؤكّد أن المؤسسات العالمية تُدرك أهمية خُطوات مصر نحو الإصلاح ​خبير اقتصادي يؤكّد أن المؤسسات العالمية تُدرك أهمية خُطوات مصر نحو الإصلاح



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon