توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإسكان يؤكّد استعداد المدن الجديدة لاستقبال شهر رمضان المبارك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإسكان يؤكّد استعداد المدن الجديدة لاستقبال شهر رمضان المبارك

مصطفى مدبولي
القاهرة - سهام أحمد

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي بأنّ أجهزة المدن الجديدة أصبحت جاهزة وعلى أتمّ استعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنيةّ، عبر توفير منافذ لبيع السلع بأسعار مخفّضة للجمهور وتوفير منافذ لعرضها، إضافة إلى التنسيق مع مديريّات الأوقاف والثقافة والشباب والرياضة ومجالس الأمناء في المدن الجديدة لإحياء ليالي الشهر المبارك بالندوات الدينية والمسابقات الثقافية والدورات الرمضانية.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس مصطفى فهمي بأنّه تمّ تخصيص 40 شادرًا من تبرّعات الجمعيات الخيرية الموجودة في المدينة، لبيع مستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفّضة للمواطنين، وتمّ توفير عدد من السيارات المتنقلة التابعة إلى القوات المسلّحة والشرطة لبيع السلع الغذائية داخل الأحياء، كما ينظّم جهاز المدينة بالتنسيق مع مجلس الأمناء دورة رمضانية وماراثون وسباق دراجات وعددًا من الأنشطة الرياضية لشباب المدينة في مراكز شباب التجمّعات الأول والثاني والخامس، مشيرًا إلى أنّ هناك 22 سيدة قد فُزنَ بجائزة عمرة مقدّمة من مجلس أمناء المدينة، ضمن مسابقة اختيار الأم المثالية إذ أنّهن سيسافرن خلال شهر رمضان المبارك.

وأكّد رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عصام بدوي بأنّه تمّ إقامة معرضين لبيع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفّضة للمواطنين، في مركز خدمات المدينة في المحور المركزي، ومنطقة "ابني بيتك"، كما ينظّم جهاز المدينة ندوات دينية أسبوعية في مسجد الحصري، إضافة إلى تنظيم دورات رمضانية تحت رعاية مجلس الأمناء ونادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد المهندس جمال طلعت بأنّه تمّ التنسيق مع محافظة الجيزة لإقامة معرض للسلع الغذائية على مساحة ألف متر مربّع  في منطقة مركز خدمات الحي 11، وسيتمّ تنظيم دورة رمضانية ابتداءً من 10 رمضان بالتنسيق مع نادي مدينة الشيخ زايد.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان المهندس عادل سعيد النجار إلى أنّ جهاز المدينة أعدّ مجموعة من الفعاليات الخاصّة للاحتفال بالعيد القومي للمدينة الذّي يتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث تم إعداد مسابقة دينية وثقافية، ومسابقة لحفظ القرآن الكريم يتمّ اختيار المتقدمين إليها عبر لجنة من الأزهر الشريف، كما يتمّ إقامة مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية تشمل تنظيم دورات رمضانية رياضية بـ6 مراكز شباب، وإقامة مسرح مفتوح في المدينة لتقديم فقرات ثقافية وعروض فنّية متنوّعة، إضافة إلى إعداد مسيرة من السيارات تصاحبها فرقة موسيقية لتوزيع الهدايا على المواطنين احتفالًا بالعيد القومي للمدينة، وتنظيم معرض للسلع الغذائية والمواد التموينية والأجهزة المنزلية.

وصرّح رئيس جهاز تنمية مدينة السادات المهندس محمد عاشور عبد الرحمن بأنّه تمّ التنسيق مع إدارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية لتوفير سيارات التوزيع ومنافذ البيع المتنقّلة، لتقديم السلع الغذائية للمواطنين، وتمّ التنسيق مع وزارة الداخلية لمنح تصاريح إشغالات مؤقّتة في الأسواق التجارية، كما تمّ التنسيق مع مدير عام قصور الثقافة في المدينة لتنظيم ندوات ثقافية خلال الشهر المبارك، وقد وافق مجلس أمناء المدينة على اعتماد 150 ألف جنيه من حسابه لإقامة مسابقة لحفظ القرآن الكريم، واعتماد 10 آلاف جنيه لإقامة دورة رياضية رمضانية.

وأشارت رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو المهندسة تمام جرجس إلى تقدّم أعضاء مجلس الأمناء بطلب لتنظيم مسابقة دينية في شهر رمضان بالتنسيق مع إدارة الأوقاف في المدينة للاحتفال بليلة القدر، وتمّ اعتماد مبلغ 30 ألف جنيه من حساب المجلس لتقديم الجوائز إلى الفائزين، كما يتمّ التنسيق لإعداد حقائب رمضان ووجبات إفطار لتوزيعها على دور الأيتام والمحتاجين في المدينة.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المهندس عادل إبراهيم الدسوقي إلى أنّه تمّ إقامة أكبر معرض للسلع الغذائية فيالمدينة على مساحة ألف م.م، مقسّم إلى 26 منفذ لتوفير المستلزمات الغذائية بأسعار مخفّضة للمواطنين طوال الشهر المبارك، بمشاركة عدد كبير من الشركات والمصانع العاملة في المدينة.

وذكر رئيس جهاز تنمية مدينة العبور المهندس أحمد عمران بأنّه تمّ منح تراخيص إلى أكثر من 15 منفذًا لبيع السلع الرمضانية بأسعار مخفّضة في جميع أحياء المدينة وتمّ مخاطبة مديرية التموين في محافظة القليوبية لإنشاء منافذ تابعة لوزارة التموين لبيع السلع بأسعار مخفّضة، كما تمّ التنسيق مع مركز شباب العبور لتنظيم دورة رمضانية لشباب المدينة بالتنسيق مع نادي العبور الرياضي إضافة إلى إقامة أمسيات دينية في بعض مساجد المدينة.

وبيّن رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة المهندس رمضان خيري بأنّه تمّ تخصيص 3 منافذ لبيع السلع الغذائية والتموينية للمواطنين بأسعار مخفّضة، إلى جانب المنافذ المتنقّلة التابعة إلى القوّات المسلّحة ووزارة التموين، وتمّ التنسيق مع قصر الثقافة ومديرية الأوقاف في المدينة لتنظيم ندوات ثقافية ودينية خلال الشهر المبارك وتنظيم احتفالات وعروض مسرحية للأطفال والطلبة في قصر الثقافة والحدائق العامة في المدينة.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة في النوبارية الجديدة المهندس محمد القصري بأنّه تمّ التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتمّ إنشاء منفذين في المدينة لتوفير اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفّضة، كما تمّ تخصيص قطعة أرض لإقامة دورات رمضانية في كرة القدم وكرة الطاولة، إلى جانب إقامة مسابقات دينية وثقافية يومية وأمسيات دينية.

وأكّد  رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة المهندس أمين غنيم  بأنّ قصر ثقافة المدينة يقوم بإحياء الليالي الرمضانية خلال الشهر المبارك من خلال أنشطة ثقافية وفنية متنوّعة تشمل التواشيح والابتهالات والندوات الدينية لعدد من رجال الدين في وزارة الأوقاف بالإضافة إلى مشاركة فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة المهندس علاء منيع بأنّه يتم التنسيق بين جهاز المدينة ومجلس الأمناء لإقامة معرض للمنتجات والسلع الغذائية الخاصة بالشهر المبارك، بالإضافة إلى إقامة الدورة الرمضانية لكرة القدم الخماسية.

وذكر رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة المهندس أشرف عبد الرحمن بأنه تمّ التنسيق مع جهاز  الخدمة الوطنية لتوفير منفذ متحرّك لبيع السلع الغذائية، ويتمّ الإعداد لتنظيم دورة رياضية في كرة القدم بين سكّان المدينة في الملعب الخماسي في منطقة خدمات "ابني بيتك" في الحي الثالث في المدينة.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة المهندس عاطف زكريا إلى أنّه تمّ التنسيق مع جهاز مشاريع الخدمة الوطنية ومديرية تموين بني سويف لتوفير سيارة بيع متنقّلة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفّضة.

وصرّح رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة المهندس محمد مصطفى وهبة بأنّ المدينة أعدّت مجموعة من الفعاليات الدينية والرياضية والثقافية لاستقبال الشهر المبارك، حيث يتمّ تنظيم مسابقة دينية كبرى تحت إشراف مديرية الأوقاف في المنيا تحتوي على مسابقة لحفظ القرآن الكريم على 3 مستويات مختلفة، ومسابقة لحفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ومسابقة في الأبحاث والدراسات الاسلامية، غير محدّدة الأعمار والاشتراك فيها مفتوح لجميع المراحل العمرية، حيث يُمنح الفائزون شهادات تقديرية وجوائز مالية مقدّمة من مجلس أمناء المدينة، كما ينظّم ملعب نادي اللعبة الواحدة دورة رياضية مدتها 15 يومًا بنظام الدوري للمجموعات بمشاركة أكاديمية كرة القدم في المنيا وفريق الصم والبكم، أمّا في مدينتىّ قنا وطيبة الجديدتين، تم التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية في القوّات المسلّحة ووزارة التموين لتوفير السلع بأسعار مخفّضة، على أن يقوم جهازا المدينتين بتوفير أماكن العرض، إلى جانب التنسيق مع مديريّات الشباب والرياضة والأوقاف لتنظيم دورات رمضانية وندوات ومسابقات دينية خلال الشهر المبارك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإسكان يؤكّد استعداد المدن الجديدة لاستقبال شهر رمضان المبارك وزير الإسكان يؤكّد استعداد المدن الجديدة لاستقبال شهر رمضان المبارك



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon