توقيت القاهرة المحلي 10:34:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الاتصالات يعلن الاستعانة بتطبيقات مصرية في المدن الذكية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الاتصالات يعلن الاستعانة بتطبيقات مصرية في المدن الذكية

المهندس ياسر القاضي
القاهرة - سهام أبوزينة

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، أن تكنولوجيا إنترنت الأشياء تحظى باهتمام كبير من الوزارة لجعلها واحدة من أهم الصناعات في تكنولوجيا المعلومات باعتبارها صناعة المستقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستعانة بتطبيقات الشركات المصرية في الأنظمة الخاصة بالمدن الذكية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأول لـ"انترنت الأشياء"، في المنطقة التكنولوجية في برج العرب في الإسكندرية الذي يعقد تحت رعاية وزير الاتصالات، والذى يستمر حتى 17 ديسمبر الجارى، وينظمه مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بالتعاون مع جمعية "اتصال"، وجمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات IEEE وبمشاركة مكتبة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأشار الوزير، في بيان صحافي اليوم الجمعة، إلى أن تكنولوجيا إنترنت الاشياء تعد أحد البرامج التدريبية التى تقدمها مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بجانب عدد من المجالات التكنولوجية الأخرى ومنها الواقع الافتراضى والحوسبة السحابية والأمن السيبرانى، حيث تم تخريج الدفعة الأولى من خريجى المبادرة فى أكتوبر الماضى.

ودعا الوزير، الشركات العاملة بتكنولوجيا انترنت الاشياء إلى المشاركة فى المشروعات القومية للدولة ومنها تصميم النظم الإلكترونية فى إطار مبادرة تنمية صناعة الالكترونيات فى مصر، مشيرا إلى أهمية المؤتمر فى تبادل الخبرات والرؤى بين الخبراء والشركات العاملة فى مجال انترنت الأشياء.

واستمع الوزير إلى عرض من ممثلى شركات تعمل فى مجال انترنت الأشياء فى مصر، حيث قام ممثلى الشركات باستعراض تجربتهم وكيفية التوسع فى النشاط فى السوق المحلى وتصدير منتجاتهم فى الأسواق العالمية.

كما شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التى دارت حول رؤية الخبراء لتطوير صناعة انترنت الأشياء فى مصر حيث أكد الحاضرون على امتلاك مصر لكوادر شابة مبدعة قادرة على تنمية تكنولوجيا انترنت الاشياء وتصميم تطبيقات تكنولوجية ذكية يمكن تصديرها للخارج.

وأشاد المهندس ياسر القاضى، بقصص النجاح التى تم عرضها خلال المؤتمر لرواد أعمال فى مجال تصميم تطبيقات لخدمة قطاعات الدولة المختلفة، داعيا إلى ضرورة زيادة الوعى بأهمية استخدام التكنولوجيات الحديثة والتجارب المصرية الناجحة فى هذا المجال.

وأوضح الدكتور حازم الطحاوي رئيس مجلس ادارة جمعية اتصال، أن المؤتمر يأتي في إطار أنشطة الجمعية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرعاية برامج الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال، مشيرا الى أهمية تكنولوجيا انترنت الأشياء التى تشمل جميع مجالات الحياة، خاصة إنه من المتوقع مع حلول 2020 الوصول إلى 50 بليون شيء متصل بالإنترنت.

ويتبنى المؤتمر الذي يُعقد هذا العام تحت شعار "العالم متصل" رؤية خاصة بتفعيل إنترنت الأشياء فى نطاقين واسعين هما: "المدن الذكية" و "اللوجستيات الذكية"، وذلك بحضور رواد الصناعة من ممثلى القطاع الحكومى والشركات الكبرى العاملة في مجال انترنت الأشياء، ورواد البحث العلمى من الأساتذة والباحثين.

ويضم المؤتمر العديد من الأنشطة المختلفة التى تشمل المحاضرات التفاعلية وورش العمل التى تستهدف طرح كل ما هو جديد تحت مظلة إنترنت الأشياء والمدن الذكية والمتطلبات والتحديات والمشكلات التى تواجه تطبيق هذه التكنولوجيا الحديثة فى مصر خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وفى المدن والمشروعات اللوجستية المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة. وتشمل فعاليات المؤتمر نهائيات تحدي مصر لإنترنت الأشياء والمقامة على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصالات يعلن الاستعانة بتطبيقات مصرية في المدن الذكية وزير الاتصالات يعلن الاستعانة بتطبيقات مصرية في المدن الذكية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon