إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر

القاهرة ـ وكالات

أحال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، مشروع قانون الصكوك الإسلامية إلى هيئة كبار العلماء بالازهر مطالبا بوضعه على جدول أعمال الهيئة في اجتماعها القادم لمناقشته وإعلان الرأي الشرعي بشأنه. وكان شيخ الازهر قد تلقى رد وزارة المالية على ملاحظات مجمع البحوث الاسلامية بالأزهر على مشروع الصكوك الاسلامية، وذلك بعد مناقشته فى لجنة البحوث الفقهية بالمجمع . وأبدى علماء المجمع وبعض خبراء الاقتصاد الاسلامي ملاحظاتهم على المشروع، خاصة فيما يتعلق بالبيع للاجانب وفترة القروض الزمنية، حيث تحفظ أعضاء المجمع على مدى مطابقة المشروع للشريعة الاسلامية، ورفضوه. وكان رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، قد احال المشروع إلى فضيلة الامام الاكبر لابداء الرأي الشرعي بشأنه ومدى مطابقته للشريعة الاسلامية . ومن جانبها، طالبت وزارة المالية بسرعة تطبيق المشروع بعد اقراره من الازهر، وارسلت ردها على ملاحظات المجمع، غير أن الدكتور الطيب رأى عرضه على هيئة كبار العلماء باعتبارها الجهة المختصة بإبداء الرأي الشرعي النهائي، ومن المقرر تحديد اجتماع عاجل للجنة خلال الايام القليلة المقبلة . على صعيد اخر اتفق الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء المصري، وشيخ الأزهر على تشكيل لجنة مشتركة من خبراء وزارة المالية وبعض أعضاء مجمع البحوث الإسلامية للتشاور حول ملاحظات المجمع على مشروع قانون الصكوك الإسلامية السيادية. وقال السفير علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مفهوم الصكوك السيادية يتم تطبيقه فى دول عدة، إسلامية وغير إسلامية. وأيدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى، في اجتماعها أمس الأول، قرار مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر برفض مشروع قانون وزارة المالية حول الصكوك الإسلامية. وقال الدكتور محمد الفقي، عضو المجلس: المشروع افتقد الجوانب الشرعية. وتقدم النائب الدكتور حسين حامد حسان بمشروع جديد إلى الشورى، وصفه بأنه يراعي الجوانب الشرعية، مؤكداً أن هذا المشروع الموحد يشدد على أنه لا يجوز بيع الأصول المملوكة للدولة، مشيرا إلى أن المشروع الذي أرسلته وزارة المالية إلى مجمع البحوث الإسلامية يتعلق بالصكوك السيادية التي تصدرها الحكومة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر   مصر اليوم - إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر   مصر اليوم - إحالة مشروع قانون الصكوك المصري إلى الأزهر



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon