توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادي توصي بالتحرك لسد الفجوة التمويلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادي توصي بالتحرك لسد الفجوة التمويلية

القاهرة ـ وكالات

أوصت المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادى بضرورة التحرك السريع لسد الفجوة التمويلية التى تقدر بحوالى 15 مليار دولار حتى نهاية العام المالى "2013/2014" . وأشارت المبادرة - فى توصياتها الليلة الماضية - إلى أن الاجراءات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي المصري، خاصة فيما يتعلق بمرونة سعر الصرف نظرا لانخفاض الاحتياطي من النقد الأجنبي، سوف يساعد على استقرار قيمة العملة عند مستوى يعكس قوى العرض والطلب ويؤدي إلى الانتقال لمكافحة التضخم كهدف أساسي للسياسة النقدية. وقد استندت المبادرة، التى دعا إليها رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل يوم الأحد الماضي، وما صاحبها من حوار على سبعة محاور هى الحلول العاجلة لمواجهة التحديات الراهنة في الاقتصاد المصري "منتدى البحوث الاقتصادية"، والعدالة الاجتماعية والشفافية "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة"، والاستثمار والتشغيل "المركز المصرى للدراسات الاقتصادية"، والإبداع وريادة الأعمال "جمعية مصرنا"، ومكافحة الفساد "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والطاقة فى مصر إلى أين "المجلس الأعلى للطاقة"، والسياحة "الاتحاد المصري للغرف السياحية". وفيما يخص محور "الحلول العاجلة لمواجهة التحديات الراهنة" رأى الحضور أن برنامج الإصلاح الاقتصادي لا يمكن أن ينجح بدرجة فاعلة بدون توافق سياسي مجتمعي، وأنه من الصعب نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي على خلفية الانقسام المجتمعي حول الشؤون السياسية مما يضعف ثقة المستثمرين والمجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي السريع. كما رأى الحضور غياب الشفافية الكاملة سواء الخاصة بعملية من يتخذ القرار الاقتصادي في مصر وكيفية اتخاذه وتذبذبه.. وطالب بعض الحضور بإعادة النظر في ضريبة المبيعات على بعض السلع خاصة أنها تهم محدودى الدخل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادي توصي بالتحرك لسد الفجوة التمويلية المبادرة الوطنية للانطلاق الاقتصادي توصي بالتحرك لسد الفجوة التمويلية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon