اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط

واشنطن ـ وكالات

قال مسؤول كبير بوزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى بالشرق الأوسط. وتكافح بعض دول المنطقة لاصلاح الاثار الاقتصادية المترتبة على الاضطرابات السياسية الناتجة عن الربيع العربي، ومصدر القلق المشترك بينها هو ارتفاع البطالة. وشهدت مصر وليبيا وتونس موجات من الاضطرابات في القطاع الصناعي في الوقت الذي تحاول فيه اغراء المستثمرين الاجانب للعودة. وقال فرانشيسكو سانشيز وكيل الوزارة للتجارة الدولية إن الازمة الاقتصادية العالمية في 2008 و2009 أعطت درسا للكثير من الشركات الأمريكية بأن من الضروري التفكير على مستوى عالمي. وقال لرويترز على هامش مؤتمر للأعمال 'نلاحظ الان أن المزيد من الشركات تبحث عن فرص في الخارج. والشرق الأوسط مكان جيد للغاية وجذاب للشركات الأمريكية لاقامة علاقات تجارية'. وسئل عن تأثير الربيع العربي على الموقف من التجارة مع الولايات المتحدة في المنطقة فقال سانشيز 'بغض النظر عن هوية من في الحكم الآن فإن الدول التي تمر بمراحل انتقالية أمامها أمور كثيرة عليها أن تهتم بها'. وأضاف قائلا 'ترتفع التجارة أحيانا وتنخفض في أحيان أخرى. تأخذ الولايات المتحدة نظرة طويلة الأمد لعلاقاتها التجارية وهي رؤية مشرقة للغاية في الشرق الأوسط'. ولدى الولايات المتحدة اتفاقيات للتجارة الحرة مع كل من سلطنة عمان والبحرين واتفاقات اطار تجارية واستثمارية مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي الست. وبلغ اجمالي التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي نحو 100 مليار دولار في 2011. وسجلت الولايات المتحدة عجزا تجاريا بلغ 24 مليار دولار تقريبا. وقال سانشيز 'حققنا زيادة نسبتها 50 بالمئة في التجارة مع الإمارات بين 2010 و2011 . إذا رجعنا إلى 2009 فسنجد أنها ارتفعت 100 بالمئة. كانت التجارة الثنائية 16 مليار دولار في 2011' مضيفا ان من المتوقع أن يرتفع الرقم في 2012. ومضى يقول 'سيظل الشرق الأوسط جزءا مهما من العالم وأحد الأسواق التي نستهدفها'. وأضاف أن دولا خارج مجلس التعاون الخليجي مثل مصر وتونس ومنطقة الشام بها أيضا فرص جذابة للتجارة والأعمال للشركات الأمريكية. وقال 'من الواضح أن الدول التي تمر بمرحلة انتقالية قد تشهد تراجعا في التجارة لكننا نرى أن الافاق ايجابية على المدى البعيد'. لكنه أحجم عن التعليق على ما إذا كانت الولايات المتحدة تعمل حاليا على انجاز اتفاقيات جديدة للتجارة الحرة مع دول أخرى بالشرق الأوسط، واكتفى بالقول إن الحكومة الأمريكية تقدم مبادرات تقلل الحواجز التجارية بين المنطقتين.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط   مصر اليوم - اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط   مصر اليوم - اميركا تبحث سبل تعزيز التجارة مع الشرق الأوسط



بفستان طويل مكشوف الظهر والصدر ودون أكمام

كامبل بإطلالة مثيرة في الحفل الخيري للأمم المتحدة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، بإطلالة مميزة وجذابة، فى حفل جوائز "Goalkeepers Global Goals" وهو الحدث الخيري للأمم المتحدة المقام في مدينة نيويورك، مساء يوم الثلاثاء. تعد كامبل واحدة من أفضل النماذج في العالم لأكثر من عقدين، والتي تمكنت من  البقاء على القمة لسنوات. ارتدت كامبل البالغة من العمر 47 عاما، فستانًا طويلًا يكشف عن إحدى ساقيها بالكامل ومكشوف الظهر والصدر ودون أكمام باللون الأسود وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال بنفس اللون، مع إكسسوارات من الأساور المتعددة الألوان،  ووضعت المكياج البسيط الهادئ، ورفعت شعرها من الخلف على شكل ذيل حصان. كما تألقت النجمة الهندية الشهيرة بريانكا تشوبرا، في الحدث الخيري، وخطفت أنظار الحضور والمصورين بإطلالتها الأنيقة على السجادة الحمراء. ارتدت بريانكا البالغة من العمر 35 عامًا، فستانًا طويلًا مفتوحا من الساق وبأكمام طويلة باللون الأبيض ذو أكتاف كبيرة ومنتفخة، وانتعلت حذاء مكشوفًا ذا كعب عال من اللون الوردي، ووضعت

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 02:38 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تكشف سبب اعتذارها عن "حكايات بنات 2"

GMT 03:12 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أونغ سو كي تواجه مشاكل بشأن خطابها عن "الروهينغا"

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث علمية تؤكّد تحويل الدهون الضارة إلى نافعة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon