توقيت القاهرة المحلي 02:40:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتحاد الغرف التجارية يرفض إغلاق المحال التجارية ويهدد بالتصعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الغرف التجارية يرفض إغلاق المحال التجارية ويهدد بالتصعيد

القاهرة ـ رضا إبراهيم

  رفض الاتحاد العام للغرف التجارية في جلسة طارئة، الاثنين، قرار إغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءًا والمطاعم في الثانية عشر مساءًا، وهدد الاتحاد بالتصعيد. وقال مجلس الاتحاد العام للغرف التجارية وهو الجهة المنوط بها وفقًا للقانون رقم 6 لسنة 2002 رعاية مصالح المنتسبين إليه واللذين يفوق عددهم 4 مليون منتسب من تجار وصناع ومؤدي خدمات، فإن الاتحاد العام يرى التريث والتمهل قبل الإعلان رسميًا عن تطبيق مثل هذا القرار لحين قيامه بالدراسة التفصيلية التي تغطي كل العوامل من منظور الاقتصاد الكلي. وأكد الاتحاد أنه لم يتم إخطاره رسميًا بهذا الامر أو حتى التشاور معه أو أخذ رأيه كما ينص القانون، علمًا أن هذا الأمر يمس في صميم الأمور الحياتية ليس فقط لجمهور التجار ولكن أيضًا لجموع المواطنين من مستهلكين. وقال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد إنه طبقًا للدراسة المبدئية لانعكاسات هذا الأمر مستعينين بجهات علمية وأكاديمية، وتبين من الدراسة الاستطلاعية والاستكشافية أن هناك أمور لابد من دراستها بتأني قبل اتخاذ موقف محدد من هذا الأمر. ويؤكد الاتحاد أنه يرفض تطبيق القرار، وهذا الرفض ليس من باب الرفض أو الاعتراض على القرار، إنما فقط التأني والدراسة في إطار حوار مجتمعي علمي، خصوصًا وأن هذا الأمر غير ملح خشية أن يتخذ القرار ويتم التراجع عنه أو حتى لا يتم تطبيقه وفي النهاية، فإن الاتحاد العام للغرف التجارية سيقوم بالدراسة والتحليل والمناقشة مع المواطنين وأصحاب الأعمال والتجار بالتنسيق مع الحكومة لتحقيق غايتنا لرفعة هذا الوطن، بما فيه صالح المستهلكين والتجار والاقتصاد المصري ككل، كما سيقوم بمخاطبة السيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الغرف التجارية يرفض إغلاق المحال التجارية ويهدد بالتصعيد اتحاد الغرف التجارية يرفض إغلاق المحال التجارية ويهدد بالتصعيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon