أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد

ستوكهولم ـ وكالات

للعام الثاني على التوالي، فاز أمريكيان بجائزة نوبل للاقتصاد، الاثنين، لتختتم الأكاديمية السويدية الملكية للعلوم، أسبوعًا حافلا قدمت خلاله، جوائز نوبل في مجالات السلام، والأدب، والكيمياء والفيزياء والطب. وقدمت اللجنة الجائزة إلى كل من الفين إي روث من جامعة هارفارد، ولويد شابلي من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس.ويشار إلى أنها الجائزة رقم 43 التي تمنحها اللجنة منذ أن أستحدثها المصرف المركزي السويدي في عام 1969. وكان أميركيان قد تقاسما جائزة نوبل للاقتصاد العام الماضي، هما البروفيسور توماس سارجنت، من جامعة نيويورك، ونظيره، كريستفور سيمز، من جامعة برينستون، بالجائزة، تقديراً لأعمالهما حول التغييرات التي تحدثها سياسات الحكومة في اقتصاد الدولة. وعام 2010 منحت إلى ثلاثة أشخاص، هم الأميركيين م بيتر دايموند، وديل مورتنسن، بجانب البريطاني كريستوفر بيساريدس، تقديراً لدورهم في تطوير نظريات تفسر التفاعل بين السياسات الاقتصادية وسوق العمالة. وقالت الأكاديمية إن منح الجائزة للعلماء الثلاثة جاء تقديراً لجهودهم في تحليل الاسواق، "إذا ساعدت نظرياتهم فهمنا لكيفية تأثر البطالة وفرص العمل والأجور باللوائح والسياسات الاقتصادية." ويذكر أن أصغر الحائزين على نوبل لعلوم الاقتصاد سناً، هو الاقتصادي الأميركي كينيث آرو، وكان في سن 51 عاماً، لدى فوزه بها عام 1972. أما الأكبر سناً فكان الأميركي، ليونيد هورفيتش، وكان بسن 90 عامًا لدى حصول على الجائزة عام 2007. هذا وقد دفعت الأزمة الاقتصادية العالمية بمؤسسة نوبل لخفض قيمة الجوائز بنسبة 20 في المائة من 10 مليون كرونر سويدي (1.5 مليون دولار) إلى 8 ملايين كرونر (1.2 مليون دولار). ويشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قد فاز جائزة نوبل للسلام لعام 2012 لدوره التاريخي في دعم السلام في القارة الاوروبية وتوحيدها في خطوة تقلل من خطورة ازمة الدين الأوروبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد   مصر اليوم - أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد   مصر اليوم - أميركيان يفوزان بجائزة نوبل للاقتصاد



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon