توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد سعفان يُطالب الشباب المصري بالعمل في القطاع الخاص

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد سعفان يُطالب الشباب المصري بالعمل في القطاع الخاص

وزير القوى العاملة محمد سعفان
القاهرة - وفاء لطفي

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، الثلاثاء، فعاليات ملتقى التشغيل الذي يعقد تحت عنوان: "تحيا مصر بسواعد شبابها"، في حديقة النادي السياسي في حلوان،  ويوفر 11 ألفًا و528 فرصة عمل للذكور والإناث، في 93 شركة في القاهرة لمختلف المؤهلات العليا، وفوق المتوسطة، والمتوسطة، وإعدادي، وبدون مؤهل، فضلاً عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وذلك في حضور نائب المحافظ جيهان عبد الرحمن .

وقال الوزير، "إن القطاع الخاص يمثل 85% من الاقتصاد المصري، ويعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين صحي واجتماعي، فضلا عن توفير بعض الشركات لوسائل مواصلات، وأقيم الملتقى بالتعاون بين الوزارة ومحافظة القاهرة، وتحت إشراف منسق عام إئتلاف حب الوطن في القاهرة الدكتور حسام فودة، ومديرية القوى العاملة في القاهرة، التي وفرت هذه الفرص بالتعاون والتنسيق مع نجوى إبراهيم مدير المديرية، وبالتعاون مع عضو مجلس النواب عن حلوان النائب حمدي عبد الوهاب .

وأكد الوزير في تصريحات صحافية خلال الملتقى، أن الإقبال الكبير على الملتقي أكبر دليل على أن الشباب بدأ بالفعل في تغيير ثقافة العمل في القطاع الخاص، موجهًا كلامة للشباب قائلا: "الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم".
وقال سعفان، "إن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة والذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي تؤرق المجتمع، مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل" .

وقام الوزير بتفقد عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتاحة بالملتقى، واستمع لشكاوى عدد من المواطنين ووجه بضرورة متابعة أوضاعهم وتذليل العقبات التي تحول دون حصولهم على فرصة عمل، كما طلب أحد الشباب المعاقين فرص عمل، وتم إلحاقه بإحدى الشركات العارضة على الفور، كما استوقف أحد المواطنين الوزير واشتكى من سقوط منزلة، وجه الوزير المواطن لنائب المحافظ جيهان عبد الرحمن والتي وعدت بمتابعة وحل مشكلته.

وقال الوزير، "إن الرواتب بالشركات العارضة تتراوح ما بين 1200 و3000 جنيه، وتزيد لبعض التخصصات الفنية والعلمية ، فضلا عن تحديدها وفقا لأعوام الخبرة والمؤهل العلمي طبقا لبعض المهن المعروضة، مشيرا إلي أن المهن المطلوبة، مهندسين إنتاج ، وميكانيكا، ودعم فني، وشبكات، وتشغيل  ومبرمجين، وفني تشغيل، وأطباء، ومدرسين، ومحاسبين، وتمريض، ومهن النسيج، والنجارة والطباعة، وعمال خدمات ونظافة ، وكاشير، وفي مجال الفندقة، والأمن، ومندوبين مبيعات، وسائقين، وتعبئة وتغليف، والجزارة، والمخازن .

كما تشمل المهن المطلوبة، عمال دهان كهرباء وسمكرة ولحام سيارات وصيانة معدات، ومراقب جودة ، ومراجع حسابات ، وتيلي سيلز ، وعمال تجميع ضفائر سيارات، وموظفين استعلامات، وتريكو وتفصيل وتشطيب وخياطة وتعبئة، وعمال زراير، وعراوي، ومكوجية، وأوفر، وإبرة ، فضلاً عن مهن كثيره متوفرة بالملتقي .

ودعا الوزير الشباب بالإقبال علي ملتقيات التشغيل وتغيير ثقافة العمل بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن هذا القطاع شريك أساسي ورئيسي للدولة في إحداث البناء والتنمية حتي يكتسبوا خبره، ويحققوا طموحاتهم، وطلب الوزير من مديرة مديرية القوى العاملة في القاهرة، توفير كل سبل الراحة والمناخ الجيد في العمل للعارضين وراغبي العمل، مؤكدًا حرص الوزارة على مساعدتهم، وهى موجودة لحل أية مشكلة تقابل الشباب في توفير فرصة عمل، وفي الوقت نفسه يجب أن يقبلوا على العمل.

كما وجه الوزير تعليماته لمديرة المديرية بمتابعة نتائج الملتقى، متمنيًا شغل جميع الوظائف المتاحة بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إقامة مثل هذه الملتقيات على مستوى جميع المحافظات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها، كاشفًا عن إقامة الملتقي المقبل سيكون في محافظتي الإسماعيلية والمنيا يومي 20 و25 فبراير/شباط الجاري، وأنهى الوزير جولته في الملتقي وسط الشباب الراغب في العمل  قائلاً: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سعفان يُطالب الشباب المصري بالعمل في القطاع الخاص محمد سعفان يُطالب الشباب المصري بالعمل في القطاع الخاص



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon