توقيت القاهرة المحلي 12:54:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الاستثمار تؤكد أن خفض الدين العام وعجز الموازنة من أهم أولويات الحكومة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الاستثمار تؤكد أن خفض الدين العام وعجز الموازنة من أهم أولويات الحكومة

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
القاهرة - سهام أحمد

كشفت سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، إن مصر اتخذت عدد من إجراءات الإصلاح الاقتصادي حيث يتبنى برنامج الحكومة أربعة محاور؛ المحور الأول محور السياسات المالية العامة، ويهدف إلى خفض الدين العام وعجز الموازنة.
 
وأوضحت نصر خلال لقائها بعدد من الشركات الأميركية في مقر غرفة التجارة الأميركية، أن المحور الثاني محور السياسات النقدية ، يهدف إلى رفع كفاءة أداء سوق النقد الأجنبي، فضلًا عن خفض معدلات التضخم ؛ والمحور الثالث محور سياسات الحماية الاجتماعية، ويهدف إلى توسيع شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية وتمكين الأسرة.
 
وأضافت نصر أن المحور الرابع محور الإصلاحات الهيكلية، يهدف إلى تحفيز الاستثمار وتوفير مناخ داعم وجاذب له،  إلى جانب تعزيز المساءلة ومحاربة الفساد، موضحة  أن وزارة الاستثمار تعمل على تعزيز بيئة الأعمال حتى يسهل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة الاستثمار الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، مما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائي للاستثمار ويعزز النمو الشامل.
 
واستهلت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، اليوم الثاني في واشنطن، بعقد بزيارة مقر غرفة التجارة الأميركية، حيث التقت بعدد من كبريات الشركات الأميركية ، على هامش ترأسها وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي ، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن ، ومن أبرز هذه الشركات، كلًا من "أباتشي العالمية للبترول، وبكتل العملاقة للإنشاءات، وميراسكو، و كارغيل، وفيزا، وإكسون موبيل، وغيلياد ساينسز، وهانيويل، وشيفرون، وأي بي إم، وفيديكس، وتيكسترون، ويو بي إس، ولوكهيد مارتن".
 
واعربت الوزيرة، عن سعادتها بالالتقاء مع هذه المجموعة المتميزة مع عدد من المستثمرين وكبريات الشركات الأميركية المهتمين بالعمل مع مصر، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي متابعة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مع عدد من الشركات الأميركية خلال زيارة سيادته الرسمية الأخيرة إلى واشنطن، في إطار دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاستثمار تؤكد أن خفض الدين العام وعجز الموازنة من أهم أولويات الحكومة وزير الاستثمار تؤكد أن خفض الدين العام وعجز الموازنة من أهم أولويات الحكومة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon