توقيت القاهرة المحلي 13:08:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفعيل برنامج تدريب 1000 مُصدّر للحاصلات الزراعية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفعيل برنامج تدريب 1000 مُصدّر للحاصلات الزراعية في مصر

الصادرات المصرية
القاهرة - سهام أحمد

كشفت رئيس هيئة تنمية الصادرات في مصر، شيرين الشوربجي ان الهيئة قامت بإعداد دراسة عن أداء صادرات الحاصلات الزراعية خلال الفترة من 2014-2017 لمساعدة مصدري الحاصلات الزراعية، لافتةً الى انه تم عقد اجتماع مشترك مع الهيئة العامة للمعارض لبحث سبل التعاون المشترك وللتنسيق نحو مراجعة خطة المعارض الدولية والعمل تطويرها بوضع ضوابط الاشتراك في المعارض الدولية.

واضافت انه يجرى حاليا تفعيل برنامج تدريب 1000 مصدر بالتعاون بين الهيئة ممثلة في مركز تدريب التجارة الخارجية ومجلس التدريب الصناعي مع المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، كما يجرى العمل على تحويل مقر نقطة التجارة بالسادس من اكتوبر لمجمع خدمات للمصدرين والتدريب لخدمة احد قلاع الصناعة فى مصر مدينة 6 أكتوبر، وإضافة هيئة تنمية الصادرات لاجتماعات برنامج "المساعدة من اجل التجارة للدول العربية لافتاً الى انه تم اعداد مذكرة تفاهم مع بنك وفاء التجاري لتعزيز التجارة بين مصر ومنطقة غرب أفريقيا.

وفى إطار تعزيـــــز روابط التعـــاون مع القطــاع التصديري والجهات المحلية والدولية.

وأشارت الشوربجي إلى أن الهيئة حصلت على عضوية الاتحاد العربي لتنمية الصادرات لتفعيل التعاون العربى فى مجال تطوير الصادرات، لافتةً الى انه تم عقد العديد من اللقاءات الجهات القائم بالتصدير منها جمعية شباب الأعمال والمجالس التصديرية (الكيماوية –الهندسية-الاثاث) واتحاد الصناعات للتعرف على أولياتهم واحتياجاتهم والوقوف على أرض الواقع الفعلي لمشاكل ومعوقات التصدير من تسهيل اتمام العمليات التصديرية دمجه احتياجاتهم مع خطة عمل الهيئة.

وحول مؤشرات أداء قطاع نقطة التجارة الدولية، أوضحت رئيس هيئة تنمية الصادرات أن القطاع كثف من نشاطاته على المستويين المحلي والدولي خلال شهر مايو/أيار الماضي حيث تم الترويج الإلكتروني لـ 235 فرصة تصديرية  لعدد 457 شركة استفاد منها 362 مصدر إلى جانب تسجيل 35 شركة جديدة للاستفادة من خدمات القطاع والترويج للعديد من المعارض الدولية ونشرها على المنتجين والمصدرين المصريين للمساهمة في تنمية الصادرات ، لافتة الي ان القطاع قام بتوفير العديد من البيانات الإحصائية لكل من وزارة التعاون الدولي ومكاتب التمثيل التجاري وإعداد دراسة عن العلاقات التجارية بين مصر وجيبوتي بالإضافة الى تحديث إحصاءات التجارة الخارجية علي موقع القطاع.

واوضحت الشوربجي أنه على المستوى الدولي تم تفعيل التعاون بين النقطة والمركز القومي للتسويق ودراسة الأسعار البيلاروسي في مجالات المشتريات الإلكترونية والمناقصات وتبادل المعلومات التجارية .

وعلى المستوى المحلى أشارت رئيس الهيئة إلى أن نقطة التجارة الدولية قامت بتنفيذ برنامج تدريبي عن مفاهيم التجارة الالكترونية لـ 30 متدرب في اسيوط كما تم تنفيذ الربط الالكتروني بين النقطة ووحدة الكويز لتعظيم الاستفادة وتبادل المعلومات والبيانات بين الجهتين  .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفعيل برنامج تدريب 1000 مُصدّر للحاصلات الزراعية في مصر تفعيل برنامج تدريب 1000 مُصدّر للحاصلات الزراعية في مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon