توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا

وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل
القاهرة - جمال علم الدين

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، أنه سيتم مطلع الشهر المقبل طرح 4 مجمعات صناعية، بنظام المطور الصناعي في محافظات المنيا وبني سويف والفيوم وأسوان ، وذلك تنفيذًا لخطة الوزارة الهادفة إلى إنشاء 8 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص، في محافظات الصعيد، لافتًا إلى أن المجمعات الـ 4 الأولى التي تم طرحها الشهر الماضي، وشملت محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسيوط قد قامت 4 شركات مطور صناعي بسحب 7 كراسات شروط، وجاري الرد على استفساراتها حيث من المقرر بدء تلقي عروض الشركات خلال الشهر المقبل.

طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا

وقال الوزير "إنه سيتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالترسية وبدء أعمال التخطيط والترفيق، للـ 4 مجمعات قبل نهاية العام الجاري، حيث تصل مساحة المجمع الواحد 300 ألف متر ويضم 200 مصنع صغير في كل محافظة، وجاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة المنيا والتي قام خلالها بتسليم عدد من عقود الأراضي الجديدة للمستثمرين في المنطقة الصناعية بالمطاهرة، وقد رافق الوزير خلال الزيارة اللواء عصام البديوي محافظ المنيا الي جانب رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع ورئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة الدكتورة شيرين الصباغ ورئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية المهندس أحمد الغمازي.

طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا

وقال الوزير إن إحداث تنمية صناعية حقيقة في محافظات الصعيد هو أحد أهم أولويات استراتيجية التنمية الصناعية التي تنفذها الوزارة حاليًا ، لافتًا إلى أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي، والخاصة بمنح الأراضي الصناعية بالمجان للصعيد قد أسهمت في زيادة الطلب علي الاستثمار في الأنشطة الصناعية في محافظات الوجه القبلي، حيث تم اليوم تسليم عقود تخصيص لـ 72 قطعة ارض بالمجان للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالي مساحة 276.5 ألف متر مربع وتشمل مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والغزل والنسيج والدوائية والتعدينية ومواد البناء.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة التنمية الصناعية المهندس أحمد عبد الرازق أن إجمالي ما تم تخصيصه من أراضي صناعية بالمجان في محافظات الصعيد، منذ صدور قرارات المجلس الأعلى للاستثمار إلى 173 قطعة أرض بإجمالي مساحة 520 ألف متر مربع، شملت محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا والاقصر وأسوان، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم الشهر المقبل، تسليم عقود تخصيص أراضي بالمجان في محافظتي أسوان وبني سويف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا طارق قابيل يُسلّم عقود 72 قطعة أرض إلى المصانع الصغيرة في المنيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon