توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات مع "خليجيون في حب مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات مع خليجيون في حب مصر

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر
القاهرة ـ هناء محمد

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، الدكتورة سحر نصر، بوفد من ائتلاف "خليجيون في حب مصر"، برئاسة يوسف العميري، رئيس مجلس إدارة الائتلاف، وذلك في مقر الوزارة في القاهرة. وبحث الجانبان، ضخ استثمارات خليجية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث أبدى العميري رغبة الائتلاف في إقامة العديد من المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وأكدت نصر أن مصر سوق مفتوحة للمستثمرين العرب من كل أنحاء الخليج، مشيدة بحرص الأشقاء العرب على ضخ استثمارات جديدة في مصر، مشيرة إلى أن الاستثمار والتنمية هما أفضل طريق لتقدم الشعوب العربية. وأوضحت أن الوزارة تناقش حزمة من التشريعات لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، تشمل قانون الاستثمار الجديد، المعروض أمام مجلس النواب، إضافة إلى تعديلات قانون سوق المال، التي وافق عليها مجلس الوزراء أخيرًا.

كما تضمنت التشريعات قانون التأجير التمويلي، وتعديل قانون الشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بآلية تسوية المنازعات من حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية، واعتماد آلية "الشباك الواحد" من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التي تتعامل مع المستثمرين، وربطها تكنولوجيًا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية، وتطوير منظومة مجمع الاستثمار.

وأعرب العميري عن فخره وسعادته بكون "خليجيون في حب مصر" أول كيان خليجي مصري لتعزيز العلاقات بين الجانبين، يضم في عضويته مجموعة من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، الذين يقدمون كل الحب والوفاء لحكومة وشعب مصر بمبادرة فريدة من نوعها، لإنشاء هذا الكيان الذي يتضمن مجموعة من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال، الذين ينشطون ويتميزون في مجالات متنوعة من الاقتصاد والإعلام والثقافة والسياحة، وغيرها.

وأوضح العميري أن الأنشطة تشمل المساهمة في توجيه المستثمرين الخليجيين نحو استثمار استراتيجي واعد في مصر، ضمن مسيرة التطور الاقتصادي والاجتماعي التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشروعه القومي لمصر المستقبل. ولفت إلى أن "خليجيون في حب مصر" تسعى إلى توفير مناخ اقتصادي وثقافي وإعلامي وفني واجتماعي يخدم كل مجالات التعاون بين مصر والخليج العربي، مؤكدًا أنه آن الأوان أن تستغل الثروات العربية في بناء الأوطان العربية، وعلى رأسها مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات مع خليجيون في حب مصر سحر نصر تبحث زيادة الاستثمارات مع خليجيون في حب مصر



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon