توقيت القاهرة المحلي 09:14:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المجلس التصديرى للكيماويات يرسل بعثات ترويجية لدول " السنغال – غانا – كوت ديفوار"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس التصديرى للكيماويات يرسل بعثات ترويجية لدول  السنغال – غانا – كوت ديفوار

المجلس التصديرى للكيماويات
القاهرة:سهام أحمد

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات، عن تنظيم بعثة ترويجية لثلاث دول أفريقية وهى " السنغال – غانا – كوت ديفوار"، تضم 35 شركة في قطاعات البلاستيك والمنظفات والمنتجات الورقية والزجاج والبويات، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا التركيز على دول غرب أفريقيا وستكون هذه البعثة الترويجية بالتنسيق مع المجالس التصديرية الأخرى.
 
وتابع إنه يجري التنسيق حاليًا مع وزارة التجارة ومكاتب التمثيل التجاري في هذه الدول لتنظيم البعثة ولتحقيق المستهدف منها والعودة للتواجد بقوة في أفريقيا للمنتجات والصادرات المصرية, وبشأن حجم صادرات البتروكيماويات نهاية العام الجاري، وأوضح رئيس المجلس التصديري، أن المجلس يستهدف زيادة صادراته 20 % عن العام الماضي, ويسعى لتخطي حاجز الـ 4 مليار دولار، لافتًا إلى أن قطاع الكيماويات من القطاعات الحيوية والواعدة.
 
وأكد أبو المكارم بشأن مشاركته في اجتماعات لجان تنمية الصادرات في وزارة التجارة والصناعة، أن كافة الاجتماعات تختتم توصياتها بشأن أهمية إيجاد مراكز لوغستية وتخزينية لمصر في دول أفريقيا، مشيرًا إلى أن "البضاعة الحاضرة" هي وسيلة غزو السوق الأفريقي.
 
وأوضح، أن المركز اللوغوستي لمصر في كينيا والمقام على مساحة 50 ألف متر استفاد منه كافة القطاعات التصديرية، ونحتاج إلى مزيد من هذه المركز، لافتًا إلى أن بعض المواد الخام للبتروكيماويات تتأخر في معامل الفحص بمصلحة الكيمياء ونتواصل مع وزارة الصناعة لحل تلك الأزمة.
 
وذكر المجلس التصديري للكيماويات ارتفاع حجم صادراته خلال الربع الأول للعام الحالي بنحو 32% ليبلغ مليار دولار مقابل 774 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي, فيما سجلت خلال مارس/ أذار الماضي ارتفاعًا بنحو 21 % لتبلغ 354 مليون دولار مقابل 292 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.
 
وأضاف التقرير الربع سنوي للمجلس أن صادرات القطاع من الأسمدة سجل خلال الربع الأول من العام الحالي ارتفع بشكل ملحوظ ليسجل 226 مليون دولار مقابل 159 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغت نسبته 67 % ، كما شهدت صادرات المجلس من اللدائن والبلاستيك والمطاط زيادة بنحو 18% لتسجل 324 مليون دولار مقابل 273 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التصديرى للكيماويات يرسل بعثات ترويجية لدول  السنغال – غانا – كوت ديفوار المجلس التصديرى للكيماويات يرسل بعثات ترويجية لدول  السنغال – غانا – كوت ديفوار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon