توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

علاء السقطي يرحب بإنشاء جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاء السقطي يرحب بإنشاء جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

المهندس علاء السقطي
القاهرة - سهام أحمد

رحب رئيس اتحاد المشاريع الصغيرة والمتوسطة المصري، المهندس علاء السقطي، بقرار رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بإنشاء جهاز لتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، واصفًا إياه بالقرار الجاد للنهوض بالقطاع، الذي يمثل 90% من الاقتصاد المصري.

وينص القرار على تبعية الجهاز إلى وزير الصناعة والتجارة، ليكون الجهة المعينة بتنمية هذه المشاريع. وأوضح السقطي أن هذا القطاع عانى على مدار السنوات الماضية من غياب استراتيجية موحدة، وعدم التنسيق بين الجهات المسؤولة، وترتب على ذلك تخبط في القرارات وتعثر النهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن وجود جهاز لتنمية القطاع، تعمل تحت مظلته الجهات الإدارية والمالية والتنفيذية المعنية بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، سيؤدي إلى توحيد السياسات وإصدار قرارات لا تتعارض مع بعضها البعض، نظرًا لتشاور تلك الجهات قبل إصدار أي قرار. وقال: "وفقًا للقرار سيكون للجهاز مجلس أمناء، يرأسه رئيس الوزراء، ويضم في عضويته الوزارات المعنية لوضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة للتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، على أن يتولى مجلس إدارة الجهاز، برئاسة وزير الصناعة، تنفيذ تلك القرارات.

وشار إلى أنه من المقرر أن يضم مجلس إدارة الجهاز من خمسة إلى 10 أعضاء، ممثلين عن الجمعيات الأهلية التي تمثل مجتمع الأعمال، بالإضافة إلى المتخصصين وذوي الخبرات، مؤكدًا أن نجاح الجهاز في القيام بالدور المنوط به وتنمية القطاع يتوقف على وضع آلية مناسبة لتنفيذ الخطط على أرض الواقع، ووضع جدول زمني لكل مرحلة، ومتابعتها حتى يتم الانتهاء منهل على أكمل وجه.

 ويتضمن القرار أن يضع الجهاز نظم الحوافز للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، وتيسير سبل التفاوض الجماعي لتوفير المواد الأولية من مصادر جيدة بأنسب الأسعار لتلك المشاريع، بالإضافة إلى المساهمة في إجراء دراسات السوق ودراسات الجدوى، إلى جانب تقديم وتيسير حصول هذه المشاريع على التمويل اللازم لبدء النشاط، وزيادة رأسمالها، فضلاً عن العمل على تيسير الإجراءات اللازمة لبدء النشاط، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بهذه المشاريع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء السقطي يرحب بإنشاء جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة علاء السقطي يرحب بإنشاء جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon