توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قابيل يشهد توقيع بروتوكول بين " المصري لتنمية الصادرات" وصندوق التنمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قابيل يشهد توقيع بروتوكول بين  المصري لتنمية الصادرات وصندوق التنمية

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
القاهرة ـ سهام أحمد

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع بروتوكول تعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات وصندوق تنمية الصادرات يستهدف توفير البنك آليات تمويل جديدة للمصدرين بضمان مستحقاتهم لدى الصندوق وفقاً للقواعد المنظمة لصرف المساندة التصديرية.

وأكد قابيل أن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على دعم وتشجيع المصدرين وخاصة في ضوء الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة والخاصة بتنمية الصادرات وتشجيع نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف من خلال هذا البروتوكول والذي يستمر لمدة ثلاثة أعوام- تجدد باتفاق الطرفين- سرعة حصول الشركات المصدرة على مستحقاتها المقررة من صندوق تنمية الصادرات خاصة فى ظل تأخر سداد قيمة المساندة بسبب عدم توافر الاتاحة المالية الكافية لدى الصندوق خلال السنوات الماضية وهو ما ترتب عليه وجود مستحقات متأخرة للشركات المصدرة لدى الصندوق.

واشار الى انه كان قد تم الاتفاق مع محافظ البنك المركزى على ان يكون توجه البنك المصرى لتنمية الصادرات خلال المرحلة المقبلة هو دعم وتنمية القطاعات التصديرية وذلك من خلال تفعيل دور البنك في تنمية القطاع التصديري وإتاحة الفرصة أمام شريحة كبيرة من المصدرين للحصول على تمويل بهدف الارتقاء بمنظومة التصدير وتقديم مزيد من التسهيلات والآليات التمويلية للمصدرين.

ولفت الوزير إلى أنه بموجب هذا البروتوكول سيتم تشكيل لجنة تسيير تضم ممثلين عن الطرفين بهدف تذليل العقبات أمام تنفيذ البروتوكول.

ومن جانبها أوضحت السيدة/ مرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات أن آلية العمل وفقاً للبروتوكول ستبدأ بتقدم المصدرين بطلبات للبنك للحصول على تمويل مقابل جزء من مستحقاتهم لدى صندوق تنمية الصادرات والذي سيقوم بدوره بتوفير البيانات الخاصة بالمصدرين للبنك لسهولة الحصول على التمويل حسب حصة المصدر من المساندة ليبدأ البنك بعد ذلك في دراسة العميل ائتمانياً واستيفاء المستندات اللازمة وفقاً للسياسة الائتمانية المعمول بها بالبنك وطبقاً للأعراف المصرفية المحددة لذلك لاتخاذ القرار المناسب بشأن إتاحة التمويل.

وأضافت سلطان أن هذا البروتوكول يأتي في إطار تفعيل دور البنك المصري لتنمية الصادرات باعتباره أحد البنوك المعنية بتشجيع وتنمية الصادرات المصرية حيث يقوم البنك بجميع العمليات المصرفية سواء بالنقد المحلي أو الأجنبي وبكل ما يتصل بنشاطه وتحقيق أهدافه عن طريق تقديم التسهيلات الائتمانية والقروض والضمانات المصرفية اللازمة لتمويل عمليات تصدير السلع والخدمات الوطنية للمنشآت والمشروعات الصناعية والزراعية المنتجة بغرض التصدير، لافتةً الى انه جارى التواصل والتنسيق مع كافة المجالس التصديرية وكافة الجهات والمنظمات المعنية بالتصدير للتعرف على الآليات التمويلية الجديدة والتى ستسهم فى توسيع قاعدة عملاء البنك.

كما أشارت السيدة/ أماني الوصال القائم بأعمال رئيس الجهاز التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات أن هذا البروتوكول يمثل خطوة هامة نحو تعزيز القدرة التنافسية للصادرات المصرية السلعية والخدمية وذلك من خلال المساهمة في تخفيض أعباء عمليات التصدير للأسواق الخارجية، لافتةً إلى أن الصندوق سيتولى موافاة البنك بكافة البيانات الخاصة بالشركات المصدرة المستفيدة من برامج رد الأعباء التصديرية وقيمة المساندة المستحقة لها لتسهيل عملية حصول هذه الشركات على التمويل اللازم من البنك المصري لتنيمة الصادرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قابيل يشهد توقيع بروتوكول بين  المصري لتنمية الصادرات وصندوق التنمية قابيل يشهد توقيع بروتوكول بين  المصري لتنمية الصادرات وصندوق التنمية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon