توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

غياب المحفزات الداعمة تؤثر على وتيرة تداولات البورصة الكويتية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غياب المحفزات الداعمة تؤثر على وتيرة تداولات البورصة الكويتية

الكويت ـ كونا

ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن غياب المحفزات الداعمة للاستقرار في أداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) خلال الأسبوع الماضي هو بمنزلة دليل على عدم تماسك المؤشرات العامة للسوق. وبين تقرير شركة ( الاولى) للوساطة المالية ان هناك خمولا واضحا على مستوى حركة المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية بسبب غياب المبادرات سواء من القطاع الخاص او المؤسسات الحكومية مما أدى الى تراجع معدلات السيولة المتداولة بشكل لافت لتتداول تحت مستوى ال20 مليون دينار لأكثر من مرة. واشار الى ان استمرار حركة الأسهم بهذا الشكل سينتج عنها نهاية متباينة دون اقفالات للسنة المالية في الوقت الذي تراجع فيه منسوب المكاسب التي حققتها المؤشرات العامة وذلك منذ بداية العام. وقال ان السوق شهد ما يتجاوز 240 جلسة تداول منذ بداية العام بمعدل سيولة يومية متواضع للغاية مقارنة بسنوات سابقة وبدون وجود عوامل واضحة تدعو الى ذلك مشيرا الى ان الشركات اطفأت خسائرها المتراكمة بسبب الأزمة المالية بل تحولت أغلبيتها الى الربحية وتحقيق النمو مقارنة بما جاء في ميزانيات الاعوام 2010 و2011 و2012. وبين التقرير ان العوامل الايجابية الخاصة بالشركات كثيرة والتفاؤل يسجل حضورا والاوضاع السياسية جيدة مقارنة بفترات سابقة مشيرا الى ان مواصلة التداول بهذا الشكل ستدفع نحو المزيد من غياب الثقة التي يبحث عنها معظم لاعبي السوق بداية من المتداول الصغير مرورا بالمضاربين ونهاية بالمؤسسات الاستثمارية الكبرى. ولفت الى ان هناك تخوفا واضحا لدى المتعاملين من الأطر الرقابية التي تحولت الى هاجس أثر بدوره على نفسيات الأوساط المالية والاستثمارية بمختلف شرائحها ونوعياتها. وقال التقرير ان كثيرا من مديري المحافظ باتوا يتحاشون مواكبة حركة الأسهم النشطة في ظل ما يتوارد من شائعات تتعلق بتحقيقات سببها شبهات وقع فيها متعاملون ما دعا كثيرا من المتداولين الى توخي الحذر بل الحذر الشديد في عمليات الشراء والدخول على السلع المدرجة تحسبا من الوقوع في أخطاء غير مقصودة تودي بهم الى جهات التحقيق دون داع مقنع. واضاف ان الجلسات العشر المتبقية على اقفالات عام 2013 قد تشهد حركة نشطة على بعض السلع ولكن في نطاق محدود.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غياب المحفزات الداعمة تؤثر على وتيرة تداولات البورصة الكويتية غياب المحفزات الداعمة تؤثر على وتيرة تداولات البورصة الكويتية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon