تراجع عجز الميزان التجاري لمصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع عجز الميزان التجاري لمصر

القاهره - قنا

كشف تقرير حكومي عن تراجع العجز فى الميزان التجاري لمصر خلال العام المالي 2012-2013 بما نسبته 6ر7 بالمائة  ليسجل 5ر31 مليار دولار مقابل 1ر34 مليار دولار خلال عام 2011-2012 ، مرجعا ذلك إلي تراجع حجم الواردات السلعية مع زيادة فى حجم الصادرات. وذكرت وزارة التخطيط المصرية فى تقريرلها عن مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعي  خلال عام 2012-2013،  ان حجم الميزان الخدمى زاد خلال العام المالي الماضي بنسبة 8ر19 بالمائة ليبلغ 7ر6 مليار دولار مقابل 6ر5 مليار دولار، لافتا إلى ارتفاع ميزان التحويلات خلال الفترة من يوليو 2012 إلى نهاية يونيو 2013 بنسبة 7ر4 بالمائة ليبلغ 3ر19 مليار دولار مقابل 4ر18 مليار دولار. وأشارت إلي  تراجع الاستثمارات الكلية خلال العام 2012 -2013 بنسبة 3.7 بالمائة ليبلغ 248.6 مليار جنيه مقابل 258.1 مليار جنيه خلال عام 2011-2012، كما انخفض معدل الاستثمار العام خلال العام الماضي ليسجل 14.2 بالمائة مقابل 16.4 بالمائة خلال العام السابق عليه. ونوهت الوزارة في تقريرها بأن حجم الاستثمارات خلال عام 2012-2013 بلغ نحو 6ر241 مليار جنيه ليستحوذ القطاع الخاص على المرتبة الأولى فى حجم الاستثمارات المنفذة ليبلغ 154.6 مليارجنيه بما نسبته 64 بالمائة، يليه الحكومة بنحو 38.1 مليار جنيه بما نسبته 15.8 بالمائة ثم الهيئات الاقتصادية بنحو24.7 مليار جنيه بنسبة 10.2 بالمائة ، وأخيرا الشركات العامة بنحو 24.3 مليار جنيه بنسبة 10 بالمائة . ولفتت إلى أن نصف الاستثمارات اتجهت إلى ثلاثة قطاعات رئيسية ليستحوذ قطاع البترول والغاز على نحو 1ر24 بالمائة  من حجم الاستثمارات المنفذة يليه قطاع التشييد والبناء والأنشطة العقارية بنسبة 9ر15 بالمائة ، والكهرباء والمياه والصرف الصحى بنسبة 8ر10 بالمائة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع عجز الميزان التجاري لمصر   مصر اليوم - تراجع عجز الميزان التجاري لمصر



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراجع عجز الميزان التجاري لمصر   مصر اليوم - تراجع عجز الميزان التجاري لمصر



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon