سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري

أبوظبي ـ مصر اليوم

بدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية الأحد الماضي في تطبيق آلية التعويض النقدي للمشتري ضمن عملية التسوية المستندة إلى نظام «التسليم مقابل الدفع». ويعد نظام «التسليم مقابل الدفع» إحدى أفضل الممارسات المطبقة في البورصات العالمية في نيويورك ولندن وهونج كونج. وبحسب بيان صحفي الثلاثاء، يأتي تطبيق الآلية الجديدة في إطار تبني أفضل الممارسات العالمية وضمن الوفاء بمتطلبات ترقية أسواق الدولة إلى فئة الأسواق العالمية الناشئة وفق (مؤشر مورغان ستانلي إنترناشيونال كابيتال)، وهو أمر من شأنه أن ينعكس إيجاباً على استقطاب مزيد من الاستثمار الأجنبي الفردي والمؤسسي. وقام سوق أبوظبي منذ عام 2011 باتخاذ الترتيبات اللازمة للتحول إلى نظام «التسليم مقابل الدفع»، بعد إنجاز المتطلبات الفنية اللازمة لتطبيق تلك الآلية، وإجراء عدد من التجارب عليها. يذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية قد قام في الأسابيع الماضية بعقد جلسات مع أعضاء الحافظ الأمين والوسطاء المسجلين في السوق لأجل شرح العديد من جوانب تطبيق الإجراء الجديد. ويهدف التعويض النقدي للمشتري إلى معالجة مسألة عدم توفر الأوراق المالية للتسليم في يوم التسوية من جانب السوق نتيجة احتمالية رفض تسوية صفقة البيع من جانب مستثمر بائع يعتمد على إحدى مؤسسات الحافظ الأمين المحلية, ويعني ذلك أنه سيتم تعويض المستثمر المشتري نقداً في مثل هذه الحالات بعيدة الاحتمال التي تتعلق بعدم إمكانية تسليم الأوراق المالية لهُ. وقال راشد البلوشي, الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية «تطبيق سوق أبوظبي للأوراق المالية لهذهِ الآلية يعكس مستوى الخدمات المتميزة التي يقدمها السوق للمستثمرين وهو جزء من خطة استراتيجية ذات أداء متكامل تقوم على تطبيق أفضل معايير الممارسة المعمول بها في الأسواق المتقدمة عالميا لأجل خلق بيئة استثمارية مثالية لتسهيل جذب الاستثمارات الأجنبية».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري   مصر اليوم - سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري   مصر اليوم - سوق أبوظبي يطبق آلية التعويض النقدي للمشتري



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon