عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه

لندن ـ وكالات

انخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، الأحد، في ما تعرف بالسوق السوداء أو الموازنة، وذلك بعد أن طرح البنك المركزي المصري عطاء دولاري للبنوك يقدر بـ600 مليون دولار أمريكي، لمواجهة الطلبات القائمة لدى البنوك لتمويل استيراد السلع الاستراتيجية.وتراجع سعر الدولار بالسوق الموازية إلى حوالي 7 جنيهات، بعد أن وصل إلى 8 جنيهات منذ عدة أيام وقبل قرار محافظ البنك المركزي، في حين وصل سعر الدولار في التعاملات الرسمية لـ6.88 جنيه للشراء و 6.91 للبيع، ولكنه انخفض بعد القرار الرسمي اليوم إلى 7.10 و 7.15 جنيه، حسبما أشار نائب رئيس شعبة الصرافة في مصر، بلال خليل.لكن رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية ، رشاد عبدو، أشار إلى أن العطاء أدى إلى انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء، إلا انه لم يخفض السعر في البنوك.وأشار رئيس البنك الأهلي المصري، محمد منتصر، إلى أن أن طرح البنك المركزي للعطاء، سيقلل من حجم المضاربات بالسوق، وسيعمل على سد الفجوة ما بين صرف سعر الدولار في التعاملات الرسمية وشركات الصرافة وما يطلق عليها بالسوق السوداء أو الموازية.وأضاف منتصر في تصريح خاص لـCNN بالعربية، بأن "طرح هذا المبلغ الاستثنائي يعد بمثابة رسالة للمضاربين بوجود وفرة في الدولار، وبالتالي تحجيماً لسعر الصرف بالسوق"، مضيفاً بأن البنك المركزي كان يطرح عطاءات يومية تقدر بـ40 إلى 50 مليون دولار، وأن الآلية الدولارية، التي استحدثها البنك المركزي منذ يناير الماضي كانت تهدف إلى إضفاء الشفافية على السوق.إلا أن الخبير المصرفي شكك بإمكانية البنك المركزي في أن  يغطي كل الاحتياجات مرجحاً بأن يرتفع السعر في السوق السوداء عند التوقف عن الضخ الدولاري للبنوك، لاسيما وأن احتياطي النقد من العملات الأجنبية يصل إلى نحو 14.4 مليار دولار بحسب قوله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه   مصر اليوم - عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه   مصر اليوم - عطاء دولاري يرفع سعر صرف الجنيه



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon