توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأسهم اليابانية تسجل ارتفاعّا كبيرّا في ختام تعاملات الاثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأسهم اليابانية تسجل ارتفاعّا كبيرّا في ختام تعاملات الاثنين

طوكيوـ قنا

سجلت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات الاثنين، ارتفاعا كبيرّا مع تراجع الين وظهور أنباء عن اعتزام البنك المركزي الياباني بدء شراء السندات الحكومية الأسبوع الجاري.وذكرت بيانات بورصة طوكيو للأوراق المالية، ان مؤشر نيكي القياسي ارتفع بمقدار358.95، بنسبة 2.8% ليصل إلىر1391.95 نقطة، كما سجل مؤشر توبكس الأوسع نطاقا ارتفاعا بمقدار35.5نقطة، بنسبة 33.3% إلى 1101.7 نقطة. وكانت صحيفة "نيكي" الاقتصادية اليابانية ذكرت أن البنك المركزي الياباني سيشتري سندات خزانة بقيمة 1.2 تريليون ين (12.2 مليار دولار) هذا الأسبوع. وكان محافظ البنك المركزي الياباني الجديد هاروهيكو كورودا ذكر الخميس الماضي أن البنك قرر تبني إجراءات قوية لتخفيف السياسة النقدية بهدف رفع معدل التضخم في البلاد إلى 2% سعيا لإخراج الاقتصاد الياباني من دائرة الكساد التي يعاني منها منذ حوالي 15 عاما. وفي أسواق العملة في طوكيو، ارتفع سعر الدولار إلى 98.53-98.56ين مقابل 96.30-96.23ين مساء الجمعة، أخر أيام أسبوع التداول الماضي, كما ارتفع اليورو أمام الين ليسجل 127.91-127.96ين مقابل 124.31-124.35ين. يذكر أن تراجع قيمة الين يعزز القدرة التنافسية للمنتجات اليابانية في الأسواق الدولية ويرفع قيمة أرباح الاستثمارات اليابانية في الخارج. من جهة أخرى، حققت اليابان خلال فبراير الماضي فائضا في ميزان الحساب الجاري لأول مرة منذ أربعة أشهر، نتيجة أرباح استثماراتها في الأوراق المالية بما يعوض العجز في الميزان التجاري. ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن تقرير لوزارة المالية اليابانية القول "إن ميزان الحساب الجاري الذي يقيس الفارق بين إيرادات الدولة الخارجية ونفقاتها، سجل فائضا قدره "637.4مليار" ين (6.4مليار دولار) في فبراير الماضي".وأضافت أنه في الوقت نفسه، جاء فائض ميزان الحساب الجاري في فبراير الماضي أقل بنسبة 47% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو ما يشير إلى أن ميزان الحساب الجاري لليابان مازال يحتاج إلى مزيد من الوقت لاسترداد قوته.    

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم اليابانية تسجل ارتفاعّا كبيرّا في ختام تعاملات الاثنين الأسهم اليابانية تسجل ارتفاعّا كبيرّا في ختام تعاملات الاثنين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon