البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 1.4%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 1.4%

القاهرة - محيي الكردوسي

  أنهت البورصة المصرية تعاملات الإثنين، على تراجع 1.4 %، تحت ضغط بيعي من قبل المستثمرين المصريين للجلسة السابعة على التوالي، حيث خسر المؤشر الرئيسي بنسبة بلغت 1.4 % بعد عمليات بيع على الأسهم القيادية، بينما فشلت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب في الحفاظ على مكاسب الأحد، التي حققها السوق. وشهدت جلسة، الإثنين، هبوطًا في مستهل الجلسة إثر عمليات البيع من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، بعد تراجع كبير فى القيم السوقية للأسهم القيادية، ثم قلصت خسائرها في منتصف التعاملات بعودة الأجانب إلى الشراء ليستقر السوق في النصف الثاني من الجلسة، وتجاهل السوق مؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية الآسيوية، على الرغم من تصريحات رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس البورصة. وخسر مؤشر"إيجي إكس 30" بنسبة 1.43 % مُسجلاً 4824.56 نقطة مقابل 4894.64 نقطة، وتراجع مؤشر"إيجي إكس 70" بنحو 0.82% مسجلاً 431.03 نقطة مقابل 434.58 نقطة، وخسر مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 1.21 % مُسجلاً 717.92 نقطة مقابل 726.74 نقطة. وبلغت أحجام التداولات 652.29 مليون جنيه، منها 226.77 مليون جنيه للأسهم، و48.19 مليون جنيه لنقل الملكية، بينما بلغ رأس المال السوقي 339.42 مليار جنيه مقابل 343.09 مليار جنيه لتخسر 3.67 مليار جنيه، بعد تداول 158 سهمًا، ارتفعت منها 33 سهمًا، وانخفضت منها 90 سهمًا. وبالنسبة إلى الأسهم القيادية، خسر سهم "البنك التجاري" بنسبة 1.03 % محققًا مستوى 32.63 جنيه، و"أوراسكوم للإنشاء والصناعة" 167% ليصل إلى221.72  جنيه، وربح "أوراسكوم تيليكوم" بنسبة بلغت 0.29 % ليغلق على3.43 جنيه، وخسر المجموعة المالية "هيرمس" بنسبة بلغت1.67 % ليُغلق عند 10.03 جنيه، وتراجع "أوراسكوم للإعلام" بنسبة بلغت1.92 % ليصل 0.51 جنيه. وقال خبير أسواق المال محمد النجار إن السوق مالت تعاملاته نحو التراجع متأثرًا بمبيعات المصريين للجلسة السابعة على التوالي، خوفًا من الدعوة إلى عصيان مدني، وتعليق المحكمة الدستورية العليا جلساتها، بعد منع القضاة من دخولها، لعدم إصدار حكم بشأن الجمعية التأسيسية. وأَضاف أن البورصة تجاهلات جميع التصريحات منها تصريحات رئيس الوزراء هشام قنديل بشأن دعم الاستثمار، وأسامة صالح بشأن نفيه توقف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لأجل الأوضاع السياسية الحالية. وتوقع النجار أن تتعافى السوق نسبيًا على  مدار الجلسات المقبلة، شريطة تخليها عن الأنباء السلبية، والتوصل الى حل بشأن حالة العصيان المدني، وتعليق الإجراءات القضائية في المحاكم، اعتراضًا على الإعلان الدستوري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 14   مصر اليوم - البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 14



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 14   مصر اليوم - البورصة تنهي تعاملات الإثنين على تراجع 14



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 20:27 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

تعرف على تكلفة تصنيع هاتفى ايفون 8 وايفون 8 بلس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon