البورصة تتراجع 0.78% متأثرة باشتباكات "محمد محمود"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصة تتراجع 0.78% متأثرة باشتباكات محمد محمود

القاهرة ـ محيي الكردوسي

  أنهت البورصة المصرية، تعاملات، الخميس "نهاية تداولات الأسبوع" على تراجع نسبته 0.78 % تحت ضغط بيعي من قبل المتعاملين المصريين بجميع فئاتهم سواء مؤسسات أو أفراد بعد تجدد الإشتباكات في بشارع محمد محمود، مما زاد مخاوفهم من مواصلة السوق هبوطه، وتقليص محافظهم المالية.  وشهدت جلسة  الخميس عمليات بيع  نسبية من قبل  المصريين، بخاصة على الأسهم  المتوسطة والصغيرة ، ثم قلَّصت مؤشرات  السوق تراجعها  في منتصف التعاملات بدعم  المستثمرين  الأجانب  والعرب بالاعتماد على مبدأ اقتناص الفرص الذهبية على أسهم حققت تراجعات نسبية في قيمتها السوقية  خلال الفترة الماضية، لتختتم الجلسة على تراجع طفيف بفضل دعم مشتريات الأجانب متأثرًا بوقف الهجوم على غزة. وتراجع مؤشر "إيجي أكس 30" الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة بالسوق، بنسبة 0.78% مسجلًا 5439.29 نقطة. وخسر مؤشر "إيجي أكس 70" الذي يقيس أداء أنشط 70 شركة مقيدة بالسوق، بنحو 0.15 % مسجلًا 480.91 نقطة، وخسر مؤشر "إيجي أكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.47% مُسجلا 806.80 نقطة. وبالنسبة للأسهم القيادية، خسر سهم البنك التجاري بنسبة 1.24 % محققًا مستوى 37.43جنيه، و أوراسكوم للإنشاء والصناعة بنسبة بلغت 066 % ليصل إلى 252.26 جنيه، وصعد  أوراسكوم تيليكوم بنسبة بلغت 0.28% ليغلق على 3.62 جنيه ، وتراجع المجموعة المالية هيرمس بنسبة بلغت 0.74% ليغلق عند 10.71 جنيه، واستقر أوراسكوم للإعلام  عند0.57  جنيه.  وبلغت أحجام التداولات 887.19 مليون جنيه، منها 261.74 مليون جنيه للأسهم، و 144.78 مليون جنيه لنقل الملكية والمتعاملين الرئيسيين 480.26 مليون جنيه، بينما بلغ رأس المال السوقي 373.19 مليار جنيه مقابل 374.94 مليار جنيه  جنيه، بعد تداول 170 سهمًا، ارتفعت منها  57 سهمًا، وانخفضت منها 73 سهمًا. وقال  محمد سعيد خبير أسواق المال إنَّ السوق مازالت تواجه العديد من التحديات في مقدمتها استمرار اشتباكات محمد محمود وعمليات التخريب في المنشآت العامة  مما دفع المتعاملين المصريين للقلق وتقليص محافظهم المالية . وأضاف أنَّ مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب حدت من عمليات خسائر السوق مدعومة بعدة أنباء إيجابية في مقدمتها وقف العدوان على قطاع غزة والتوصل إلى اتفاق بين الطرفين ، بالإضافة إلى ترقب مبدئي لقرض صندق النقد الدولي، وموافقة  الرقابة المالية على مد العرض للاستحوذ على بنك الأهلي سوتيه جنرال من قبل قطر. وتوقع  أن يعاود السوق ارتفاعاته خلال الأسبوع  المقبل مدعومة بوقف الاشتباكات بوسط البلد خاصة  في شارع محمد محمود مما يدفع المتعاملين المصريين نحو  العودة للسوق مرة أخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تتراجع 078 متأثرة باشتباكات محمد محمود   مصر اليوم - البورصة تتراجع 078 متأثرة باشتباكات محمد محمود



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البورصة تتراجع 078 متأثرة باشتباكات محمد محمود   مصر اليوم - البورصة تتراجع 078 متأثرة باشتباكات محمد محمود



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon