توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجنيه الاسترليني يُسجل ارتفاعًا مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجنيه الاسترليني يُسجل ارتفاعًا مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبي

الجنيه الاسترليني
القاهرة - سهام أحمد

ارتفع الجنيه الاسترليني قليلاً مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبي، الخميس مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية، معززًا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأميركي مسجلاً أعلى مستوى فى سبعة أسابيع، يأتي هذا قبيل صدور بيانات قطاع البناء البريطاني وتقرير التضخم الربع سنوي وقرارات البنك المركزي البريطاني في ختام أولى اجتماعات العام الحالي، بالإضافة إلى تصريحات محافظ المركزي البريطاني مارك كارني، وتراجع مؤشر الدولار مستأنفًا خسائره التي توقفت الأربعاء، ضمن عمليات التقاط الأنفاس، مسجلاً أدنى مستوى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق، الخميس، بيانات مهمة عن سوق العمل قبل يوم من بيانات الوظائف الشهرية بغير القطاع الزراعي.

وحقق الجنيه الاسترليني، الأربعاء، ارتفاعًا بنسبة 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأميركي، في ثاني مكسب يومي على التوالي، بعد موافق البرلمان البريطاني مبدئيًا على مشروع قانون يمنح الحكومة البريطانية حق تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، تمنح هذه المادة الحكومة عامين من مفوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، ويتداول زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بحلول الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.2675 من سعر الافتتاح 1.2654 بعد تسجيل أعلى سعر 1.2679 الأعلى منذ 14 كانون أول/ ديسمبر، وأدنى سعر 1.2645.

وارتفع الجنيه الاسترليني في السوق الأوروبية، الخميس مقابل الدولار الأميركي، في طريقه صوب تحقيق ثالث مكسب يومي على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى في سبعة أسابيع 1.2679 دولار، ويأتي هذا في ظل هبوط العملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية، هذا وينتظر الاقتصاد البريطاني يومًا حافلاً من البيانات والتقارير والقرارات والتصريحات، والتي من المتوقع أن تؤثر على التداولات المقبلة بصورة حادة.

والبداية بحلول الساعة 09:30 غرينتش مع صدور قراءة مؤشر مديري مشتريات قطاع البناء المتوقع مستوي 53.9 خلال كانون ثان/ يناير وسجل المؤشر مستوي 54.2 في كانون أول/ ديسمبر، وبحلول الساعة 12:00 غرينتش يصدر التقرير الرابع سنوي للتضخم والتوقعات الاقتصادية، والذي يصدره البنك المركزي البريطاني، ويتضمن توقعات التضخم والنمو بالاقتصاد الملكي على مدار عامين، ومن المنتظر أن يرفع البنك هذه التوقعات على حسب معظم خبراء الاقتصاد.

يصدر أيضًا بحلول الساعة 12:00 غرينتش قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي البريطاني وتصويت أعضاء البنك على هذه السياسة، التوقعات تشير إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوى القياسي 0.25 %، وبرنامج شراء الأصول عند 435 مليون جنيه استرليني.

وبحلول الساعة 12:30 غرينتش يتحدث  محافظ المركزي البريطاني مارك كارني حول السياسات النقدية للبنك في ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد، ويعلق على توقعات التضخم والنمو التي يضمنها تقرير التضخم الربع سنوي.

الدولار الأميركي
أنهي مؤشر الدولار تعاملات، الأربعاء، مرتفعًا بنسبة 0.2 في المئة، في أول مكسب خلال ثلاثة أيام، بعد بيانات إيجابية من واشنطن أظهرت ارتفاع فاق التوقعات لوظائف القطاع الخاص خلال الشهر الماضي وتسارع نمو تجاوز التوقعات لقطاع الصناعات التحويلية خلال كانون ثان/ يناير، وفي ختام اجتماع استمر يومين أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأميركي" على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير في نطاق 0.50% : 0.75%، في أول اجتماع منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهام منصبه.

وجاء بيان السياسة النقدية دون إضافة الجديد حول ثقة صانعي السياسة النقدية الأميركية في مسار النمو الاقتصادي في البلاد، والتأكيد على رفع متدرج لأسعار الفائدة مع اقتراب سوق العمل والتضخم من المستهدفات، ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش حول مستوى 99.44 نقطة من مستوى الافتتاح 99.69 نقطة وسجل أعلى مستوي 99.69 نقطة وأدنى مستوى 99.38 نقطة الأدنى منذ  14 تشرين ثان/ نوفمبر الماضي.

وتراجع مؤشر الدولار في السوق الأوروبية، الخميس مستأنفًا خسائره التي توقفت، الأربعاء مؤقتًا مسجلاً أدنى مستوى في نحو ثلاثة أشهر 99.38 نقطة، عاكسًا استمرار عمليات بيع العملة الأميركية في ظل رغبة الإدارة الأميركية الجديدة بقيادة دونالد ترامب في إضعاف العملة المحلية من أجل دفع الشركات الأميركية إلى القادرة على المنافسة مع الشركات الصينية واليابانية.

ينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق الخميس، بيانات مهمة عن سوق العمل قبل يوم من صدور بيانات الوظائف الشهرية في القطاع الغير زراعي.
تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 251 ألف للأسبوع المنتهي فى  28 كانون ثان/ يناير بالمقارنة مع 259 ألف للأسبوع الأسبق، وتصدر القراءة الأولية لتكاليف واحدة العمالة المتوقع ارتفاع بنسبة 2.3% خلال الربع الرابع من ارتفاع 0.7% فى الربع الثالث، وتصدر القراءة الأولية لإنتاجية القطاع الغير زراعي المتوقع ارتفاع 1.0% خلال الربع الرابع من ارتفاع 3.1% فى الربع الثالث.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجنيه الاسترليني يُسجل ارتفاعًا مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبي الجنيه الاسترليني يُسجل ارتفاعًا مع افتتاح تعاملات السوق الأوروبي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon