توقيت القاهرة المحلي 12:59:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اليورو يحافظ على مكاسبه مقابل الدولار خلال تداولات الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليورو يحافظ على مكاسبه مقابل الدولار خلال تداولات الثلاثاء

الدولار الأميركي
القاهرة ـ سهام أحمد

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية ، الثلاثاء ، مقابل سلة من العملات العالمية ، ليحافظ على مكاسبه القوية التي سجلها الاثنين ، مقابل الدولار الأميركي ، ومع انحسار المخاوف بشأن المخاطر الجيوسياسية في أوروبا بعد نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية.

وتتجه أنظار المستثمرين إلى الاجتماع المركزي الأوروبي الذي يبدأ الأربعاء لمدة يومين ، بحثًا عن دلائل جديدة تخص مستقبل برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ، وتراجع مؤشر الدولار قليلًا قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع ، وينتظر الاقتصاد الأميركي فى وقت لاحق الثلاثاء بيانات هامة عن ثقة المستهلكين في الاقتصاد وعن مبيعات المنازل الجديدة.

وحقق اليورو الاثنين قفزة هائلة مقابل الدولار الأميركي ، سجل على أثارها أعلى مستوى في خمسة أشهر 1.0917 دولار ،مسجلًا أكبر مكسب يومي منذ 3 يونيو/حزيران 2016 ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأوروبية ، بعد نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية ،والتي أسفرت عن تأهيل مرشح الوسط إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان إلى الجولة النهائية المحدد لها فى 7 مايو/أيار.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي في حلول الساعة 08:15 بتوقيت غرينتش حول مستوى 1.0890 من سعر الافتتاح 1.0866 ، بعد تسجيله أعلى سعر 1.0893 ، وأدنى سعر 1.0851.

وارتفع اليورو في السوق الأوروبية ، الثلاثاء ، مقابل الدولار الأميركي ، ليحافظ على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي ، مقتربًا من أعلى مستوى في خمسة أشهر ،مع انحسار المخاوف بشأن المخاطر الجيوسياسية حول فرنسا ،خاصة وأن معظم استطلاعات الرأي هناك تشير إلى اقتراب ماكرون إلى الفوز بالرئاسة الفرنسية ،وماكرون يدعم بقوة بقاء فرنسا "ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا" ، ضمن الاتحاد الأوروبي ،على عكس مارين لوبان المناهضة للاتحاد والهجرة.

وأنهى مؤشر الدولار تعاملات الاثنين منخفضًا بنسبة 0.7% ، في ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلًا أدنى مستوى في أربعة أسابيع 98.72 نقطة ، بفعل عمليات الشراء المكثفة لليورو مقابل الدولار الأميركي بعد نتيجة انتخابات فرنسا ، بالتزامن مع مخاوف بشأن إغلاق الحكومة الأميركية في حال عدم موافقة الكونغرس على تمرير قانون تمويل جزئي يوم 28 أبريل/نيسان الجاري.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش حول مستوى 98.88 نقطة من مستوى الافتتاح 98.92 نقطة ، وسجل أعلى مستوى 99.09 نقطة وأدنى مستوى 98.84 نقطة.

وتراجع مؤشر الدولار في السوق الأوروبية الثلاثاء ، مقتربًا مجددًا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأوروبية اليورو مقابل الدولار ، ويأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين الأربعاء قيام الرئيس الأميركي ترامب بالإعلان عن خطة الإصلاح الضريبي ، وسط توقعات خفض الضرائب على الإفراد إلى حدود 15%.

وينتظر الاقتصاد الأميركي في وقت لاحق الاثنين بيانات عن ثقة المستهلكين في الاقتصاد خلال أبريل/نيسان الجاري ، وعن مبيعات المنازل الجديدة خلال مارس/آذار ، فيما يصدر مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين خلال أبريل/نيسان المتوقع 123.7 نقطة من 125.6 نقطة في مارس/آذار ، وتصدر مبيعات المنازل الجديدة التوقعات تشير إلى إضافة 590 ألف منزل في مارس/آذار من 592 ألف منزل فى فبراير/شباط.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليورو يحافظ على مكاسبه مقابل الدولار خلال تداولات الثلاثاء اليورو يحافظ على مكاسبه مقابل الدولار خلال تداولات الثلاثاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon