نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي

سيول ـ يونهاب

قال البنك المركزي الخميس إن الاقتصاد الكوري الجنوبي نما بنسبة 0.9% في الربع الأول من العام مقارنة مع الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي في الوقت الذي زادت فيه الصادرات من منتجات التكنولوجيا والبتروكيماويات . وشهد الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية الذي هو أوسع مقياس للأداء الاقتصادي، زيادة بنفس المقدار بـ0.9% في الربع الأخير للعام السابق وفقا لبنك كوريا المركزي. مقارنة مع العام السابق، نما الاقتصاد الكوري الجنوبي رابع أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 3.9% في الربع الأول بعد أن تقدم إلى 3.7% على أساس سنوي في الربع الرابع . ويعتبر النمو في الربع الأول أسرع وتيرة من النمو منذ الربع الأول من عام 2011م. وينظر إلى الاقتصاد الكوري على نطاق واسع ، بأنه يسير على مسار الانتعاش ، مدعوما من زيادة الصادرات والتحسن في الطلبيات المحلية. تم تعديل النمو الاقتصادي المتوقع لعام 2014 إلى 4% من 3.8% بعد أن وصل إلى 3% عام 2013م. جمد البنك المركزي معدل الفائدة الرئيسي عند 2.5% للشهر الـ11 على التوالي في أبريل عندما ترأس محافظه أول اجتماع له للسياسة المالية . وقفزت الصادرات التي تمثل 50% من الدخل القومي الإجمالي بنسبة 1.7% على نحو فصلي في الربع الأول بعد ارتفاعها بنسبة 1.4% على نحو فصلي في الفصل السابق. وارتفع حجم الإنفاق الخاص بنسبة 0.3% على نحو فصلي في الربع الأخير بعد زيادته بنسبة 0.6% في الربع الأخير من العام الماضي. وانخفض الاستثمار في المنشآت بنسبة 1.3% في الربع الأخير مقارنة مع 5.6% من الزيادة في الربع الذي سبقه. وارتفع حجم الاستثمار في الإنشاء بنسبة 4.8% مقارنة مع 5.2% في الربع الذي سبقه وفقا للبنك المركزي الكوري. وبالنسبة للاستثمار في منتجات الملكية الفكرية التي تشمل أيضا الابحاث والتطوير، ارتفع بنسبة 7.5% في الربع الأخير على نحو فصلي بزيادة من 1.8% في الربع الذي سبقه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي   مصر اليوم - نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي   مصر اليوم - نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon